الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

جلسة عمل بمؤسسة فداء لتفعيل الفصول المتعلقة بالأحقية في الاعفاء الديواني

23 23:44 2024 جانفي
جلسة عمل بمؤسسة فداء لتفعيل الفصول المتعلقة بالأحقية في الاعفاء الديواني
عقدت جلسة عمل بمؤسسة فداء ، اليوم الثلاثاء، خصصت للنظر في الإجراءات المرتبطة بتطبيق أحكام الفصلين 13 و27 من المرسوم عدد 20 لسنة 2022 والمتعلقين بالإعفاء من المعاليم الديوانية عند توريد عربة مجهزة للإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها

وتمّ خلال الجلسة، التأكيد على أنّ الإعفاء من المعاليم الديوانية يندرج في إطار حسن الإحاطة بجرحى العمليات الإرهابية وجرحى الثورة وأولي الحق من الشهداء وضرورة مراعاة خصوصية هذه الفئة من المنتفعين وتمكينهم من جميع الحقوق والمنافع الواردة بالنصوص القانونية الخاصة بهم، وفق بلاغ صادر اليوم عن مؤسسة فداء.

وفي ذات السياق أكّد ممثل الإدارة العامة للديوانة على أنّ تطبيق المرسوم وتمكين المنتفعين من هذا الامتياز المالي يستدعي ضرورة إعداد نص ترتيبي خاص يحدّد الإجراءات بدقة ويراعي خصوصية المنتفعين وطبيعة إصاباتهم.

وقد تم الاتفاق على الشروع في إعداد مشروع نص تطبيقي خصوصي في أجل لا يتجاوز شهر من تاريخ جلسة العمل مع مراعاة طبيعة الفئة المعنية والحرص على تبسيط الإجراءات الإدارية لفائدتهم عند تصور مشروع النص. وصياغته كما تم التأكيد على تشريك مختلف الأطراف المتداخلة ذات العلاقة وخاصة وزارتي النقل والتجارة في مختلف مراحل إعداد المشروع.

وحضر الجلسة ممثلون عن وزارتي المالية والشؤون الاجتماعية والإدارة العامة للديوانة والبنك المركزي التونسي. ويذكر أنه تم إحداث مؤسسة فداء للإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها .

 

المصدر: وات 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .