الأكثر مشاهدة

13 09:46 2024 جوان

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس ان المدافع الدولي التونسي للنادي الصفاقسي علاء غرام إتفق مع نادي شاختار دونيتسك الاوكراني للإنتقال إلى صفوفه في المركاتو الصيفي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

جلسة عمل بمؤسسة فداء لتفعيل الفصول المتعلقة بالأحقية في الاعفاء الديواني

23 23:44 2024 جانفي
جلسة عمل بمؤسسة فداء لتفعيل الفصول المتعلقة بالأحقية في الاعفاء الديواني
عقدت جلسة عمل بمؤسسة فداء ، اليوم الثلاثاء، خصصت للنظر في الإجراءات المرتبطة بتطبيق أحكام الفصلين 13 و27 من المرسوم عدد 20 لسنة 2022 والمتعلقين بالإعفاء من المعاليم الديوانية عند توريد عربة مجهزة للإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها

وتمّ خلال الجلسة، التأكيد على أنّ الإعفاء من المعاليم الديوانية يندرج في إطار حسن الإحاطة بجرحى العمليات الإرهابية وجرحى الثورة وأولي الحق من الشهداء وضرورة مراعاة خصوصية هذه الفئة من المنتفعين وتمكينهم من جميع الحقوق والمنافع الواردة بالنصوص القانونية الخاصة بهم، وفق بلاغ صادر اليوم عن مؤسسة فداء.

وفي ذات السياق أكّد ممثل الإدارة العامة للديوانة على أنّ تطبيق المرسوم وتمكين المنتفعين من هذا الامتياز المالي يستدعي ضرورة إعداد نص ترتيبي خاص يحدّد الإجراءات بدقة ويراعي خصوصية المنتفعين وطبيعة إصاباتهم.

وقد تم الاتفاق على الشروع في إعداد مشروع نص تطبيقي خصوصي في أجل لا يتجاوز شهر من تاريخ جلسة العمل مع مراعاة طبيعة الفئة المعنية والحرص على تبسيط الإجراءات الإدارية لفائدتهم عند تصور مشروع النص. وصياغته كما تم التأكيد على تشريك مختلف الأطراف المتداخلة ذات العلاقة وخاصة وزارتي النقل والتجارة في مختلف مراحل إعداد المشروع.

وحضر الجلسة ممثلون عن وزارتي المالية والشؤون الاجتماعية والإدارة العامة للديوانة والبنك المركزي التونسي. ويذكر أنه تم إحداث مؤسسة فداء للإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها .

 

المصدر: وات 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

غادر رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني اليوم الجمعة 14 جوان 2024 نحو ايطاليا، لتمثيل تونس في اجتماعات قمة مجموعة الدول الصناعية السبع

منذ دقيقة 18

استقبل قادة مجموعة السبع فولوديمير زيلينسكي بحفاوة في إيطاليا، حيث أعلنوا عن اتفاق بشأن استخدام الأصول الروسية المجمّدة لمساعدة كييف في حربها ضد روسيا، بينما دعاهم الرئيس الأوكراني إلى تسريع عمليات تسليم الأسلحة وتدريب الطيارين على مقاتلات "إف 16".

منذ دقيقة 45

تنطلق اليوم الجمعة منافسات أضخم حدث كروي اوروبي كأس أمم أوروبا