الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

جلول للبوغديري : دور السياسي إيجاد حلول وليس تطبيق القانون.. والتصعيد ليس الحل (فيديو)

:تحديث 18 10:12 2023 جويلية
جلول للبوغديري : دور السياسي إيجاد حلول وليس تطبيق القانون.. والتصعيد ليس الحل
وجه رئيس حزب الائتلاف الوطني ووزير التربية الأسبق ،ناجي جلول، لدى حضوره الثلاثاء 18 جويلية في برنامج "صباح الديوان"، رسالة إلى وزير التربية محمد علي البوغديري، قال فيها إن دور السياسي هو إيجاد حلول لازمة التعليم السياسي، وليس تطبيق القانون لأن  القضاء هو من يطبق القانون وفق تعبيره.

وأضاف جلول، أنه على الوزير التراجع في قراراته لأن التصعيد ليس الحل، وهذا لا يخدم المنظومة التربوية ولا التلاميذ ولا الوزارة ولا المجتمع، كما أن النقابة من واجبها التنازل، مؤكدا أن الحل هو العودة إلى طاولة المفاوضات.

واعتبر أن وزارة التربية تحولت منذ سنوات إلى  مسرح صراع بين السلط واتحاد الشغل، وأن الخاسر الكبير في هذه المعركة هو التلميذ والمجتمع التونسي ومستقبل الأجيال، قائلا إن الوضع أصبح كارثيا.

وأشار جلول في السياق ذاته، إلى "وجود نقابات مسيّسة أكثر من اللازم والتي أضرت بالمنظومة التربوية" وفق تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أعلن نادي بورتو البرتغالي عن إنتخاب المدرب السابق للفريق اندري فيلاش بواش رئيسا جديدا للنادي إلى غاية 2028

منذ دقيقة 15

تم بقرار من وزير الصحة، الترفيع في طاقة استيعاب المستشفى الجهوي بجبنيانة و ذلك باحداث اقسام جديدة و هي قسم جراحة العظام و قسم التخدير و الإنعاش الجراحي و قسم طب الأسنان و بذلك تصبح طاقة استيعاب المستشفى الجملية 105 سريرا موزعين على 13 قسما

منذ دقيقة 16

تدور عشية اليوم الأحد مواجهات الدفعة الثانية من مقابلات الجولة 20 للرابطة المحترفة الثانية