الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

جليلة بن خليل: لهذه الأسباب..قررنا مواصلة الدروس بنسق عادي(فيديو)

:تحديث 13 15:21 2022 جانفي
جليلة بن خليل
تحدثت عضو اللجنة اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا جليلة بن خليل في مداخلة لها اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس" ضمن فقرة "نقطة ساخنة"، عن أسباب قرار اللحنة العلمية الإبقاء على سير الدروس بشكل عادي بالمؤسسات التربوية على الرغم من تفاقم الوضع الوبائي في الآونة الأخيرة.

وأشارت بن خليل الى أن اللجنة العلمية خصصت اجتماعا خاصا بوضعية المؤسسات التربوية وذلك بحضور مختصلين في طب الأطفال واخصائيين في التلاقيح للأطفال وأخصائيين في الطب النفسي للأطفال.

وبينت بأن الاخصائيين في الطب النفسي للأطفال أكدوا لهم بأن نسبة اقبال الأطفال على عيادتهم تكاثرت في العامين الماضيين وذلك بسبب تداعيات جائحة كورونا و القرارات المتعلقة بغلق المدارس.

وبينت بأن قرارات غلق المؤسسات التربوية تسببت في احداث تأخر بيداغوجي للأطفال وصعوبات في التعلم فضلا عن غياب التكافؤ بين التلاميذ في التعليم الخاص والتعليم العام على حد تعبيرها.

واعتبرت "ضيفة هنا تونس" بأن أطباء في مستشفيات الأطفال لاحظوا ازدياد عمليات الانتحار في صفوف الأطفال خلال العامين الماضيين.

وشددت بن خليل على ضرورة مواصلة الأطفال لدراستهم ولكن شرط المحافظة والالتزام بالإجراءات الوقائية.

ودعت المربين الى العمل على تهوئة أقسام التدريس فضلا عن دعوتها الإطارات التربوية الى الاقبال على التلقيح.

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، في بلاغ له اليوم الجمعة، أن محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي سجلت اليوم الجمعة 29 مارس 2024 على الساعة 10 و14 دقيقة رجة أرضية بلغت قوتها 4.3 درجة على سلم ريشتر

منذ دقيقة 19

رجّحت الحسابات الفلكية أن يكون يوم الأربعاء 10 أفريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك حسب بلاغ لمدينة العلوم بتونس، اليوم الجمعة

منذ دقيقة 14

أفادت وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة، أن 32623 فلسطينيا على الأقل، استشهدوا في الحرب المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023