الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

جليلة بن خليل : جرعة ثالثة من تلقيح كورونا مسألة تستحق التريث

27 11:32 2021 أوت
اللجنة العلمية
شددت الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا الدكتورة جليلة بن خليل ، اليوم الجمعة، على أن التطعيم بجرعة ثالثة معززة من التلقيح المضاد لفيروس كورونا مسألة تستحق التريث وهي غير مطروحة في تونس حاليا

وأوضحت بن خليل ، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن مسألة التطعيم بجرعة ثالثة معززة من التلقيح المضاد لفيروس كورونا غير مطروحة في تونس في المرحلة الحالية خاصة وأنها لم تتمكن من تحقيق النسبة المرجوة من تلقيح مواطنيها .
ولفتت بن خليل الى أنه رغم ترجيح بعض الدراسات ان جرعة ثالثة من اللقاح تضمن دعما مناعيا للجسم وهي ضرورية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون هشاشة صحية إما بسبب تقدمهم في العمر أو لاصابتهم ببعض الأمراض التي تؤدي إلى نقص المناعة لديهم، فان هذه الدراسات تبقى مشتتة ولم تفض إلى حقيقة علمية موحدة في هذا الشأن.
و أضافت بن خليل أنه يفضل انتظار نتائج الداراسات والأبحاث التي ستجرى حول فئة الأشخاص حول العالم الذين تم تطعيمهم بجرعة ثالثة مضادة لفيروس كورونا لتثبت مدى سلامة هذه الخطوة ونجاعتها.
وشددت على أن مسألة التطعيم بجرعة ثالثة معززة من التلقيح المضاد لفيروس كورونا في تونس موضوعة للنقاش صلب اللجنة العلمية للتوقي من فيروس كورونا ويتم بصفة دورية متابعة الدراسات والبحوث التي تصدر حولها، مردفة أنه في حال تم التأكد من نجاعة هذه الخطوة فان تونس ستنخرط حتما فيها لكن ليس قبل أن تضمن تلقيح جل مواطنيها بجرعتين كاملتين من هذا التلقيح.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، الأمر الرئاسي عدد 223 لسنة 2021 المؤرخ في 7 ديسمبر 2021 ، والذي يتعلّق بضبط أيام الأعياد التي تخول عطلة لأعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية.

منذ دقيقة 17

كشفت دراسة جديدة أنَّ 7 من بين كل 10 شباب مغاربة يرغبون في الهجرة، ويقولون إنهم سيصيرون أسعد عند الانتقال إلى الخارج؛ مما يجعل المملكة الواقعة شمالي إفريقيا الأعلى معدلاً بين الدول العربية من حيث الشباب الساعين للهجرة.

منذ دقيقة 28

أصدرت قبل قليل، دائرة مختصة بمحكمة التعقيب قرارا يقضي بالرفض أصلا بخصوص الطعن الذي رفعته هيئة الدفاع عن النائبين المجمدتين عضويتهما سيف الدين مخلوف ونضال السعودي، ضد قرار دائرة الاتهام لدى محكمة الاستئناف بتونس القاضي باختصاص القضاء العسكري بالنظر في القضية المتعلقة باقتحام مطار تونس قرطاج الدولي.

{}