الأكثر مشاهدة

22 11:23 2022 ماي

أقيل المدير الرياضي البرازيلي لنادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم ليوناردو من منصبه، السبت، عقب المباراة ضد متز (5-0) في المرحلة الأخيرة

على المباشر

وطنية

جليلة بن خليل : قريبا لن يسمح لغير الملقحين بدخول الفضاءات العامة

25 19:12 2021 أوت
جليلة بن خليل : قريبا لن يسمح لغير الملقحين بدخول الفضاءات العامة
ستعتمد تونس قريبا شهادة التلقيح ضد كورونا ولن يسمح لغير الملقحين بدخول أو زيارة الفضاءات العامة، وفق ما أفادت به عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا جليلة بن خليل اليوم الأربعاء.


وأوضحت بن خليل عقب انعقاد اللجنة العلمية، أنه تم الاتفاق على اتخاذ هذا القرار الذي سيفرض على المواطنين الاستظهار بشهادة التلقيح من أجل ارتياد الفضاءات العامة، مؤكدة، أنه سيتم تطبيقه بصفة تدريجية في المؤسسات والمنشآت العمومية وبالمصحات والبنوك على أن يقع تعميمه لاحقا.


وبينت، أن فرض الاستظهار بشهادة التلقيح ضد كورونا يهدف إلى السيطرة على انتقال الفيروس، مشيرة، إلى أنه سيقع تطبيق هذا الإجراء تدريجيا حسب الفئات العمرية وذلك بدءا بالأشخاص البالغين 40 سنة فما أكثر ثم الفئات الأقل سنا.


ولفتت، إلى أن تونس ستبدأ في تطبيق هذا الإجراء الذي يتجاوز في نجاعته الاستظهار بشهادة صحية تتمثل في شهادة تحليل مخبري تفيد عدم الإصابة بكورونا، موضحة، أن تعميم تطبيقه يتطلب من المواطنين المبادرة طوعا بالاقبال على إتمام عملية التطعيم.


وأشارت إلى أن السلطات الصحية تواجه إشكالية عزوف نسبة لا تقل عن 30 بالمائة من مجموع المسجلين المدعويين لحملة التلقيح، مبينة، أن تراكم عدد غير المنخرطين في العملية يشكل تحديا لوزارة الصحة.


وتوجهت عضو اللجنة العلمية في سياق آخر، بالدعوة إلى عموم المواطنين بضرورة تطبيق إجراءات التوقي التي تشمل ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي، منبهة اياهم، من أن استكمال التلقيح لا يحول دون التعرض إلى العدوى بالمرض لكنه في المقابل يوفر الحماية من تعكر حالاتهم عند الإصابة.

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أصيب 41 فلسطينيا بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في المنطقة الشرقية في مدينة نابلس.

منذ ساعة

أعلن ائتلاف صمود في بيان له اليوم الثلاثاء عن مبادرة قال إنها "من أجل إنجاح الحوار الوطني" الذي أعلن عنه رئيس الدولة، وحدده المرسوم الرئاسي عدد 30 لسنة 2022، والصادر الجمعة الماضي

منذ ساعة

أعلنت السلطات الأمريكية عن مقتل 14 طفلا، إضافة إلى معلم في هجوم نفذه مسلح داخل مدرسة في تكساس، مشيرة إلى مقتل المنفذ

{}