الأكثر مشاهدة

06 08:58 2020 أفريل

شدّد الأخصائي في أمراض الغدد والسكري، الدكتور مهدي كمون على ضرورة توخّي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة في النظام الغذائي، بالنسبة لمريض السكري خلال فترة الحجر الصحي.

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
وطنية

جمال مسلم: لابد من خطة عاجلة لإنقاذ قطاع الصحة العمومية

:تحديث 11 17:32 2019 مارس
جمال مسلم رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان
دعا رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان جمال مسلم خلال مداخلة له اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم، إلى العمل على وضع خطة إستراتيجية عاجلة

دعا رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان جمال مسلم خلال مداخلة له اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم، إلى العمل على وضع خطة إستراتيجية عاجلة يشارك في فيها مختلف الأطراف لإنقاذ قطاع الصحة العمومية ،مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات آنية لإنقاذ هذا القطاع الذي يشهد تدهورا على مختلف الأصعدة سواء كان ذلك على مستوى الخدمات أو الميزانيات أو على مستوى البنية التحتية على حد تعبيره.

كما أشار مسلم إلى أن قطاع الصحة العمومية يشهد منذ سنوات نقصا فادحا في الإطارات الطبية وشبه الطبية بسبب بلوغ العديد منهم سن التقاعد و هجرة أغلب الأطباء وأطباء الاختصاص إما نحو القطاع الخاص أو إلى خارج البلاد، معتبرا أن ما وقع في مستشفى الرابطة وفاجعة موت 12 رضيعا إنما هي نتاج لتراكمات عديدة في قطاع الصحة العمومية لم يتم معالجتها من قبل سلط الإشراف على حد قوله.

كاتب المقال مريم قديرة

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 57 ثانية

أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير المنصف الهواني فى تصريح لمراسل ديوان اف ام بالجهة، شفاء ثاني مصابة بفيروس كورونا فى ولاية المنستير، مبينا أنه تم إخضاع المصابة إلي تحليلين طبيين للتأكد من شفاءها و كانت النتيجة سلبية

منذ 13 دقيقة

اعلن كريستيان سيفرت المدير التنفيذي للبوندسليغا الألمانية في تصريح نقلته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ان كرة القدم ستعود إلى طبيعتها في ألمانيا قريباً.

منذ 18 دقيقة

اذنت النيابة العمومية بالمهدية اليوم الأربعاء 8 أفريل 2020 بفتح بحث تحقيقي ضد كل من سيكشف عنه البحث من أجل إستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لنفسه او لغيره او لإلحاق الضرر بالإدارة طبقا للفصل 96 من المجلة الجزائية، حسب ما أكده الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا لمراسل ديوان اف ام بالجهة

{}