الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جمال مسلم: لابد من خطة عاجلة لإنقاذ قطاع الصحة العمومية

:تحديث 11 17:32 2019 مارس
جمال مسلم رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان
دعا رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان جمال مسلم خلال مداخلة له اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم، إلى العمل على وضع خطة إستراتيجية عاجلة

دعا رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان جمال مسلم خلال مداخلة له اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم، إلى العمل على وضع خطة إستراتيجية عاجلة يشارك في فيها مختلف الأطراف لإنقاذ قطاع الصحة العمومية ،مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات آنية لإنقاذ هذا القطاع الذي يشهد تدهورا على مختلف الأصعدة سواء كان ذلك على مستوى الخدمات أو الميزانيات أو على مستوى البنية التحتية على حد تعبيره.

كما أشار مسلم إلى أن قطاع الصحة العمومية يشهد منذ سنوات نقصا فادحا في الإطارات الطبية وشبه الطبية بسبب بلوغ العديد منهم سن التقاعد و هجرة أغلب الأطباء وأطباء الاختصاص إما نحو القطاع الخاص أو إلى خارج البلاد، معتبرا أن ما وقع في مستشفى الرابطة وفاجعة موت 12 رضيعا إنما هي نتاج لتراكمات عديدة في قطاع الصحة العمومية لم يتم معالجتها من قبل سلط الإشراف على حد قوله.

كاتب المقال مريم قديرة

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

زار رئيس الحكومة هشام المشيشي الاثنين 10 ماي، مقر المجمع الصناعي التونسي كوفيكاب "COFICAB" المختص في صناعة كوابل السيارات بمدينة قواردا يبعد حوالي 300 كلم عن العاصمة لشبونة.

منذ ساعات 3

أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني، في تصريح للديوان اف ام، أنه تم تلقيح 3100 شخص في مراكز التلاقيح  المفتوحة للعموم في صفاقس وهو رقم قياسي وفق تعبيره.

منذ ساعات 4

استنكرت مجموعة من الجمعيات والمنظمات التونسية، تواصل صمت الدولة أمام العنف المسلط على النساء، وذلك على خلفية مقتل الفتاة رفقة الشارني، على يد زوجها.

{}