الأكثر مشاهدة

24 13:09 2021 سبتمبر

قال أستاذ القانون الدستوري وشقيق رئيس الجمهورية نوفل سعيد في تدوينة على صفحته بالفاسبوك إن الرئيس

على المباشر

وطنية

جمعيات نسائية تدعو إلى التسريع في محاسبة المتورطين في الفساد وفتح ملفات الاغتيالات السياسية

30 14:23 2021 جويلية
جمعيات نسائية تدعو إلى التسريع في محاسبة المتورطين في الفساد وفتح ملفات الاغتيالات السياسية
دعت ست جمعيات نسوية تونسية، اليوم الجمعة، إلى التسريع في محاسبة من ثبت تورطهم وكل من تحوم حولهم شبهات فساد والتعامل بكل جدية مع ملفات الاغتيالات السياسية التي شهدتها تونس بعد الثورة.

وعبرت هذه الجمعيات في رسالة مفتوحة توجهت بها إلى رئيس الجمهورية، عن دعمها لقرار رفع الحصانة عن مجلس النواب، ومساندتها لـ"لاحتجاجات الشعبية المشروعة"، مؤكدة أن عدم الإستماع إلى مطالب الشعب يمثل بداية نهاية أي نظام سياسي.
كما دعت الجمعيات الموقعة على الرسالة وهي كل من أصوات نساء وجمعية المرأة و المواطنة بالكاف وجمعية صوت حواء بسيدي بوزيد، وجمعية جسور المواطنة بالكاف وجمعية سليمة وجمعية ريحانة للمرأة بجندوبة، رئيس الجمهورية إلى الاعلان عن خارطة طريق تتيح متابعة تطورات الوضع في كنف الشفافية والتشاركية.
وأكدت ضرورة أن تتطابق هذه الخارطة مع مبادئ ثورة الحرية والكرامة وقيم الجمهورية، مطالبة بوضع سقف زمني لكل إجراء والإلتزام به والحذر من الإنزلاقات الخطيرة خاصة مع تركيز جميع السلطات بيد رئيس الجمهورية و ترؤسه للنيابة العمومية.
ودعت في سياق آخر إلى العمل بجدية على إحترام مبدأ التناصف والكفاءة وضمان تمثيلية النساء، مجددة مطالبتها بالتناصف ضمن تركيبة الحكومة الجديدة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 55

تستأنف اليوم الأحد جميع الأنشطة الثقافية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة وفق بلاغ لوزارة لشؤون الثقافية

منذ دقائق 8

يشرع اليوم الأحد حوالي 390 مركز تلقيح موزعين على كامل المعتمديات في البلاد في تلقيح الجرعة الثانية للفئة العمرية البالغة 15 سنة فما فوق من الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت الماضي في خطوة ستعزز توقعات وزارة الصحة بتلقيح 50 بالمائة من المتساكنين بحلول متصف شهر أكتوبر المقبل

منذ دقيقة 21

أبرز الأخبار الوطنية والدولية أمس السبت 25 سبتمبر 2021

{}