الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جمعية الأولياء والتلاميذ تستنكر الشعارات الغير أخلاقية المرفوعة ضد الأساتذة والاتحاد

:تحديث 03 13:06 2019 فيفري
جمعية الأولياء والتلاميذ تستنكر الشعارات الغير أخلاقية المرفوعة ضد الأساتذة والاتحاد
استنكرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأحد بشدة ' كل الشّعارات غير الأخلاقية أو العدوانية أو المُحرضة التّي يتم رفعها

استنكرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأحد بشدة ' كل الشّعارات غير الأخلاقية أو العدوانية أو المُحرضة التّي يتم رفعها ضد المُنظّمة الشّغيلة أو ضدّ الجامعة العامّة للتعليم الثّانوي أو ضدّ نقابيين أو أساتذة مهما كانت المناسبة ومهما كان المنبر ومهما كان السّبب'، وفق ما أوردته في بيان لها.

وأكدت الجمعية أن الاعتبار المستوجب للإطار التربوي بمختلف أصنافه وضمان حقوقهم هما من ضمن الشّروط الأساسيّة لنجاح العمليّة التربوية...مشددة على وقوفها الى جانب التلاميذ و أوليائهم خاصة فيما يتعلق بالعودة الفورية إلى النّسق الدّراسي العادي وعدم حشر التلاميذ مستقبلا في أي نزاع قائم بين سلطة الإشراف والنّقابة القطاعية' .

وعبرت عن رفضها 'لكلّ محاولة دنيئة تتعمّد توظيف عواطف الأولياء وغيرتهم على مستقبل أبنائهم لمزيد تعكير الوضع أو لتوتير العلاقة بين مكونات المجتمع أو لغايات مختلفة عن الدّفاع على حقوق التلاميذ' .

يشار الى أن التجمع الاحتجاجي لتنسيقية أولياء غاضبون الذي انتظم يوم الجمعة 1 فيفري الجاري أمام مقر اتحاد الشغل بالعاصمة شهد رفع شعارات 'محرضة على النقابيين و تدعو الى الاعتداء عليهم ' ، وفق ما أورده المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل في بيان له.

وأدان المكتب التنفيذي للاتحاد هذه الشعارات محمل سلطة الاشراف مسؤوليتها في وقف التحريض على العنف و الدعوة الى التباغض ملوحا أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه التهديدات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

مثلت المسائل المتعلقة بدعم الحركية بمطار صفاقس طينة وتنشيط ميناء صفاقس التجاري وانجاز مشروع ميناء الصخيرة، بالاضافة الى المحطة متعددة الانماط النموذجية ووضعية الشركة الجهوية للنقل بصفاقس، التي تحتاج إلى الدعم حتى تواصل تقديم خدماتها للمواطنين محور اللقاء الذي جمع معز شقشوق وزير النقل واللوجستيك بمروان العشي عضو مجلس نواب الشعب عن جهة صفاقس.

منذ ساعات 4

يكون الوضع الجوي بقية هذه الليلة وصباح يوم غد السبت 27 فيفري، ملائما لظهور ضباب محلي بأغلب الجهات.

منذ ساعات 4

أكّد جمال سعيدة، الكاتب العام للجامعة الجهوية للنزل بصفاقس، على هامش مشاركته اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، في "منتدى الديوان : السياحة والفندقة في صفاقس أي آفاق؟"، أن أصحاب النزل بالجهة يمرون بوضعية صعبة جراء أزمة الكورونا.

{}