الأكثر مشاهدة

21 23:09 2019 أوت

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جمعية الأولياء والتلاميذ تستنكر الشعارات الغير أخلاقية المرفوعة ضد الأساتذة والاتحاد

:تحديث 03 13:06 2019 فيفري
جمعية الأولياء والتلاميذ تستنكر الشعارات الغير أخلاقية المرفوعة ضد الأساتذة والاتحاد
استنكرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأحد بشدة ' كل الشّعارات غير الأخلاقية أو العدوانية أو المُحرضة التّي يتم رفعها

استنكرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأحد بشدة ' كل الشّعارات غير الأخلاقية أو العدوانية أو المُحرضة التّي يتم رفعها ضد المُنظّمة الشّغيلة أو ضدّ الجامعة العامّة للتعليم الثّانوي أو ضدّ نقابيين أو أساتذة مهما كانت المناسبة ومهما كان المنبر ومهما كان السّبب'، وفق ما أوردته في بيان لها.

وأكدت الجمعية أن الاعتبار المستوجب للإطار التربوي بمختلف أصنافه وضمان حقوقهم هما من ضمن الشّروط الأساسيّة لنجاح العمليّة التربوية...مشددة على وقوفها الى جانب التلاميذ و أوليائهم خاصة فيما يتعلق بالعودة الفورية إلى النّسق الدّراسي العادي وعدم حشر التلاميذ مستقبلا في أي نزاع قائم بين سلطة الإشراف والنّقابة القطاعية' .

وعبرت عن رفضها 'لكلّ محاولة دنيئة تتعمّد توظيف عواطف الأولياء وغيرتهم على مستقبل أبنائهم لمزيد تعكير الوضع أو لتوتير العلاقة بين مكونات المجتمع أو لغايات مختلفة عن الدّفاع على حقوق التلاميذ' .

يشار الى أن التجمع الاحتجاجي لتنسيقية أولياء غاضبون الذي انتظم يوم الجمعة 1 فيفري الجاري أمام مقر اتحاد الشغل بالعاصمة شهد رفع شعارات 'محرضة على النقابيين و تدعو الى الاعتداء عليهم ' ، وفق ما أورده المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل في بيان له.

وأدان المكتب التنفيذي للاتحاد هذه الشعارات محمل سلطة الاشراف مسؤوليتها في وقف التحريض على العنف و الدعوة الى التباغض ملوحا أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه التهديدات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

ابرز اخبار الجمعة 23 أوت 2019

منذ ساعتين

وجهت السلطات البريطانية اتهاما لرؤساء سجن وينشستر بتجاهل تحذيرات من تفكك عدة زنازين، وذلك بعد ظهور مقطع فيديو لسجناء يركضون في السجن بعد أن حفروا طريقهم عبر الجدران المتهالكة.

منذ 3 ساعات

أكدت حركة النهضة في بلاغ لها مساء اليوم حرصها الشديد على استقلال المرفق القضائي والنأي به عن المناكفات السياسية وعن كل شبهة توظيف تمسّ من مصداقيته واستقلاليته وذلك تعليقا منها على عملية ايقاف الأخوين نبيل وغازي القروي معبرة عن خشيتها من اختلاط الزمن القضائي مع الزمن السياسي مما يشوش على العملية الانتخابية.

{}