الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جمعية الأولياء والتلاميذ تستنكر الشعارات الغير أخلاقية المرفوعة ضد الأساتذة والاتحاد

:تحديث 03 13:06 2019 فيفري
جمعية الأولياء والتلاميذ تستنكر الشعارات الغير أخلاقية المرفوعة ضد الأساتذة والاتحاد
استنكرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأحد بشدة ' كل الشّعارات غير الأخلاقية أو العدوانية أو المُحرضة التّي يتم رفعها

استنكرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأحد بشدة ' كل الشّعارات غير الأخلاقية أو العدوانية أو المُحرضة التّي يتم رفعها ضد المُنظّمة الشّغيلة أو ضدّ الجامعة العامّة للتعليم الثّانوي أو ضدّ نقابيين أو أساتذة مهما كانت المناسبة ومهما كان المنبر ومهما كان السّبب'، وفق ما أوردته في بيان لها.

وأكدت الجمعية أن الاعتبار المستوجب للإطار التربوي بمختلف أصنافه وضمان حقوقهم هما من ضمن الشّروط الأساسيّة لنجاح العمليّة التربوية...مشددة على وقوفها الى جانب التلاميذ و أوليائهم خاصة فيما يتعلق بالعودة الفورية إلى النّسق الدّراسي العادي وعدم حشر التلاميذ مستقبلا في أي نزاع قائم بين سلطة الإشراف والنّقابة القطاعية' .

وعبرت عن رفضها 'لكلّ محاولة دنيئة تتعمّد توظيف عواطف الأولياء وغيرتهم على مستقبل أبنائهم لمزيد تعكير الوضع أو لتوتير العلاقة بين مكونات المجتمع أو لغايات مختلفة عن الدّفاع على حقوق التلاميذ' .

يشار الى أن التجمع الاحتجاجي لتنسيقية أولياء غاضبون الذي انتظم يوم الجمعة 1 فيفري الجاري أمام مقر اتحاد الشغل بالعاصمة شهد رفع شعارات 'محرضة على النقابيين و تدعو الى الاعتداء عليهم ' ، وفق ما أورده المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل في بيان له.

وأدان المكتب التنفيذي للاتحاد هذه الشعارات محمل سلطة الاشراف مسؤوليتها في وقف التحريض على العنف و الدعوة الى التباغض ملوحا أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه التهديدات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعلن الاتحاد الرياضي المنستيري اليوم عن التعاقد بصفة رسمية مع اللاعب أسامة الدراجي في صفقة انتقال حر بعد انفصاله عن فريقه السابق شبيبة القبائل الجزائري

منذ دقيقة 17

قال رئيس بلدية صفاقس منير اللومي في خطاب توضيحي نشرته صفحة البلدية على موقع الفايسبوك ان بلدية صفاقس بكامل هياكلها تعمل في إطار القانون بكامل الشفافية مع احترام كل الإجراءات القانونية والمالية المستوجبة تحت إشراف هياكل المراقبة.

منذ دقيقة 18

قالت وسائل اعلام مصرية اليوم الخميس ان النجم الرياضي الساحلي اعتذر عن المشاركة في كأس السوبر الافريقي لكرة اليد أمام الزمالك المصري المقرر اقامته يوم 18 أوت الجاري

{}