الأكثر مشاهدة

03 14:58 2020 جوان

أعلن وزير السياحة محمد علي التومي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء عن تقليص مدة الحجر الصحي الاجباري في النزل للوافدين من الخارج الى أسبوع مع قضاء أسبوع آخر في الحجر الذاتي داخل منازلهم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جمعية الأولياء والتلاميذ تستنكر الشعارات الغير أخلاقية المرفوعة ضد الأساتذة والاتحاد

:تحديث 03 13:06 2019 فيفري
جمعية الأولياء والتلاميذ تستنكر الشعارات الغير أخلاقية المرفوعة ضد الأساتذة والاتحاد
استنكرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأحد بشدة ' كل الشّعارات غير الأخلاقية أو العدوانية أو المُحرضة التّي يتم رفعها

استنكرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأحد بشدة ' كل الشّعارات غير الأخلاقية أو العدوانية أو المُحرضة التّي يتم رفعها ضد المُنظّمة الشّغيلة أو ضدّ الجامعة العامّة للتعليم الثّانوي أو ضدّ نقابيين أو أساتذة مهما كانت المناسبة ومهما كان المنبر ومهما كان السّبب'، وفق ما أوردته في بيان لها.

وأكدت الجمعية أن الاعتبار المستوجب للإطار التربوي بمختلف أصنافه وضمان حقوقهم هما من ضمن الشّروط الأساسيّة لنجاح العمليّة التربوية...مشددة على وقوفها الى جانب التلاميذ و أوليائهم خاصة فيما يتعلق بالعودة الفورية إلى النّسق الدّراسي العادي وعدم حشر التلاميذ مستقبلا في أي نزاع قائم بين سلطة الإشراف والنّقابة القطاعية' .

وعبرت عن رفضها 'لكلّ محاولة دنيئة تتعمّد توظيف عواطف الأولياء وغيرتهم على مستقبل أبنائهم لمزيد تعكير الوضع أو لتوتير العلاقة بين مكونات المجتمع أو لغايات مختلفة عن الدّفاع على حقوق التلاميذ' .

يشار الى أن التجمع الاحتجاجي لتنسيقية أولياء غاضبون الذي انتظم يوم الجمعة 1 فيفري الجاري أمام مقر اتحاد الشغل بالعاصمة شهد رفع شعارات 'محرضة على النقابيين و تدعو الى الاعتداء عليهم ' ، وفق ما أورده المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل في بيان له.

وأدان المكتب التنفيذي للاتحاد هذه الشعارات محمل سلطة الاشراف مسؤوليتها في وقف التحريض على العنف و الدعوة الى التباغض ملوحا أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه التهديدات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 22 دقيقة

أعلنت الخطوط التونسية في بلاغ لها اليوم الجمعة أنّه يتعين على المسافرين على متن رحلات الإجلاء الاستظهار بقسيمة الحجز بالنزل، الذي سيقضون فيه فترة الحجر الصحي حتى يُسمح لهم بالقبول في مكتب التسجيل وإلا فسيتم رفض التسجيل

منذ ساعة

تم اليوم الجمعة تعيين كمال المنصوري مديراً لإقليم الأمن الوطني بصفاقس خلفا لفوزي مبارك الذي عين مديرا عاما للأمن العمومي

منذ ساعة

تسلّمت وزارة الدفاع الوطني اليوم الجمعة، مستلزمات طبيّة من الولايات المتحدة الأمريكية، في شكل هبة وذلك في إطار المساعدة على مكافحة فيروس كورونا، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الدفاع

{}