الأكثر مشاهدة

24 20:18 2020 سبتمبر

تنظم الجمعية التونسية لصيانة الروح الرياضية دورة في كرة القدم احياء لأربعينية فقيد الرياضة التونسية حمادي العقربي، وذلك يوم السبت 3 اكتوبر 2020 بالملعب الفرعي بالمنزه.

على المباشر

weekend عيش
هو برنامج جامع منوع صباحي فيه الربح والألعاب الترفيه والمسابقات والدبارة اليومية يغلب عليه الطابع النسائي يستقبل ضيوف متنوعة
تنشيط مديحة التريكي
وطنية

جمعية الأولياء والتلاميذ تستنكر الشعارات الغير أخلاقية المرفوعة ضد الأساتذة والاتحاد

:تحديث 03 13:06 2019 فيفري
جمعية الأولياء والتلاميذ تستنكر الشعارات الغير أخلاقية المرفوعة ضد الأساتذة والاتحاد
استنكرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأحد بشدة ' كل الشّعارات غير الأخلاقية أو العدوانية أو المُحرضة التّي يتم رفعها

استنكرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأحد بشدة ' كل الشّعارات غير الأخلاقية أو العدوانية أو المُحرضة التّي يتم رفعها ضد المُنظّمة الشّغيلة أو ضدّ الجامعة العامّة للتعليم الثّانوي أو ضدّ نقابيين أو أساتذة مهما كانت المناسبة ومهما كان المنبر ومهما كان السّبب'، وفق ما أوردته في بيان لها.

وأكدت الجمعية أن الاعتبار المستوجب للإطار التربوي بمختلف أصنافه وضمان حقوقهم هما من ضمن الشّروط الأساسيّة لنجاح العمليّة التربوية...مشددة على وقوفها الى جانب التلاميذ و أوليائهم خاصة فيما يتعلق بالعودة الفورية إلى النّسق الدّراسي العادي وعدم حشر التلاميذ مستقبلا في أي نزاع قائم بين سلطة الإشراف والنّقابة القطاعية' .

وعبرت عن رفضها 'لكلّ محاولة دنيئة تتعمّد توظيف عواطف الأولياء وغيرتهم على مستقبل أبنائهم لمزيد تعكير الوضع أو لتوتير العلاقة بين مكونات المجتمع أو لغايات مختلفة عن الدّفاع على حقوق التلاميذ' .

يشار الى أن التجمع الاحتجاجي لتنسيقية أولياء غاضبون الذي انتظم يوم الجمعة 1 فيفري الجاري أمام مقر اتحاد الشغل بالعاصمة شهد رفع شعارات 'محرضة على النقابيين و تدعو الى الاعتداء عليهم ' ، وفق ما أورده المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل في بيان له.

وأدان المكتب التنفيذي للاتحاد هذه الشعارات محمل سلطة الاشراف مسؤوليتها في وقف التحريض على العنف و الدعوة الى التباغض ملوحا أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه التهديدات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 19 دقيقة

اكد رئيس مدير عام الشركة الجديدة للنقل بقرقنة عبد المجيد خشارم في تصريح لديوان اف ام اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، تواصل السفرات التي تؤمنها 'سونوتراك' على متن بواخر لود قرقنة بصفة طبيعية رغم التقلبات الجوية التي تشهدها ولاية صفاقس اليوم السبت و غدا الاحد

منذ 22 دقيقة

أكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها مساء أمس الجمعة، أنه تم القبض على المتهم بقتل الشابة 'رحمة' في ما يعرف بجريمة 'عين زغوان' بتونس بالعاصمة.

منذ 46 دقيقة

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ أصدرته في ساعة متأخرة من مساء أمس، أنّه تمّ بتاريخ 24 من سبتمبر الجاري تسجيل1087 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 14392 إصابة منذ بداية انتشار الوباء.

{}