الأكثر مشاهدة

19 08:48 2020 أكتوبر

تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشماليّة أمس الاحد من إلقاء القبض على شخصين يبلغان من العمر 34 و39 سنة وقاطنين بالجهة على إثر ارتكاب أحدهما حادث مرور تمثل في صطدمه لمترجّل أثناء قطعه للطريق والفرار من مكان الواقعة دون إعلام أو التوجّه إلى الوحدات الأمنيّة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جمعية الأولياء والتلاميذ تطالب بالتعهد بعدم حشر التلاميذ في مفاوضات تربوية

:تحديث 10 14:47 2019 فيفري
تلاميذ تونس
ثمنت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ الاتفاق الحاصل بين الطرفين الحكومي والنقابي

ثمنت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ الاتفاق الحاصل بين الطرفين الحكومي والنقابي والذي وضع حدا لأزمة التعليم الثانوي التي امتدت عدة أسابيع وتسببت في انعكاسات خطيرة، وتضرر منها بالأساس التلاميذ ثم أولياؤهم، مطالبة بالتعهد بعدم حشر التلاميذ مستقبلا في المفاوضات أو النزاعات المتصلة بقطاع التربية والتعليم.

ودعت الجمعية، في بيان لها، إلى الانطلاق الفوري في إصلاح فعلي ومسؤول للمنظومة التربوية، وبمؤسسة هذا الإصلاح وذلك بتشريك كل المعنيين والمختصين من التعليم الابتدائي والثانوي، وكذلك من التعليم العالي والتكوين المهني، وكل الأطراف المعنية الأخرى، وخاصة التلاميذ والأولياء وعلماء الاجتماع ورجالات الثقافة والمختصين في الصحة والاقتصاد والتقنيات الحديثة والتخطيط والحوكمة وكل الهياكل المهنية وممثلي المجتمع الدولي.

واعتبرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، في نفس البيان، أن التربية هي شأن وطني وسياسي واستراتيجي بامتياز "يتجاوز بكثير الحوارات الثنائية والقرارات الظرفية والمطالب المادية والرفع في الميزانيات السنوية وتحسين البنية الأساسية والشعارات الشعبوية"، وفق ما جاء في نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 55 دقيقة

سجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من 2.4 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي ما يمثل ارتفاعا قياسيا للحالات على أساس أسبوعي.

منذ ساعة

نشرت الصفحة الرسمية لحركة أمل وعمل فيديو لعضو مجلس نواب الشعب ياسين العياري يرد من خلاله على تصريحات رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء على قناة التاسعة

منذ ساعة

سجلت ولاية المنستير اليوم الثلاثاء 20 اكتوبر 2020 , 5 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بالجهة إلى 62 حالة وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة لمراسل الديوان بالجهة.

{}