الأكثر مشاهدة

19 13:59 2019 أوت

أكد وزير الصناعة سليم الفرياني خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم ،

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

جمعية الأولياء والتلاميذ تطالب بالتعهد بعدم حشر التلاميذ في مفاوضات تربوية

:تحديث 10 14:47 2019 فيفري
تلاميذ تونس
ثمنت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ الاتفاق الحاصل بين الطرفين الحكومي والنقابي

ثمنت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ الاتفاق الحاصل بين الطرفين الحكومي والنقابي والذي وضع حدا لأزمة التعليم الثانوي التي امتدت عدة أسابيع وتسببت في انعكاسات خطيرة، وتضرر منها بالأساس التلاميذ ثم أولياؤهم، مطالبة بالتعهد بعدم حشر التلاميذ مستقبلا في المفاوضات أو النزاعات المتصلة بقطاع التربية والتعليم.

ودعت الجمعية، في بيان لها، إلى الانطلاق الفوري في إصلاح فعلي ومسؤول للمنظومة التربوية، وبمؤسسة هذا الإصلاح وذلك بتشريك كل المعنيين والمختصين من التعليم الابتدائي والثانوي، وكذلك من التعليم العالي والتكوين المهني، وكل الأطراف المعنية الأخرى، وخاصة التلاميذ والأولياء وعلماء الاجتماع ورجالات الثقافة والمختصين في الصحة والاقتصاد والتقنيات الحديثة والتخطيط والحوكمة وكل الهياكل المهنية وممثلي المجتمع الدولي.

واعتبرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، في نفس البيان، أن التربية هي شأن وطني وسياسي واستراتيجي بامتياز "يتجاوز بكثير الحوارات الثنائية والقرارات الظرفية والمطالب المادية والرفع في الميزانيات السنوية وتحسين البنية الأساسية والشعارات الشعبوية"، وفق ما جاء في نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

أدت ملكة جمال الجزائر 2019 مرفوقة بوصيفتها زيارة اليوم الأربعاء إلى جزيرة قرقنة وذلك بعد أن قامت أمس بجولة بالمدينة العتيقة بصفاقس

منذ 19 دقيقة

منح الإطار الفني للنادي الصفاقسي لاعبيه راحة إضافية بيومٍ ليستأنفوا غداً الخميس التمارين استعداد لمباراة الجولة الاولى من البطولة يوم الاحد امام الاتحاد المنستيري .

منذ 41 دقيقة

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة أن الوضع الجوي يتميز بداية من بعد ظهر يوم الخميس 22 أوت 2019 بنزول أمطار مؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للشمال والوسط ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية

{}