الأكثر مشاهدة

22 17:09 2021 جانفي

توفيت محرزية العبيدي عن عمر يناهز 58 عاما، فجر اليوم الجمعة. وكانت للفقيدة مكانة مهمة في الحياة السياسية في العشر سنوات الأخيرة منذ الثورة إلى وفاتها نستعرض في هذا التقرير أبرز محطات حياتها.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جمعية الأولياء والتلاميذ تطالب بالتعهد بعدم حشر التلاميذ في مفاوضات تربوية

:تحديث 10 14:47 2019 فيفري
تلاميذ تونس
ثمنت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ الاتفاق الحاصل بين الطرفين الحكومي والنقابي

ثمنت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ الاتفاق الحاصل بين الطرفين الحكومي والنقابي والذي وضع حدا لأزمة التعليم الثانوي التي امتدت عدة أسابيع وتسببت في انعكاسات خطيرة، وتضرر منها بالأساس التلاميذ ثم أولياؤهم، مطالبة بالتعهد بعدم حشر التلاميذ مستقبلا في المفاوضات أو النزاعات المتصلة بقطاع التربية والتعليم.

ودعت الجمعية، في بيان لها، إلى الانطلاق الفوري في إصلاح فعلي ومسؤول للمنظومة التربوية، وبمؤسسة هذا الإصلاح وذلك بتشريك كل المعنيين والمختصين من التعليم الابتدائي والثانوي، وكذلك من التعليم العالي والتكوين المهني، وكل الأطراف المعنية الأخرى، وخاصة التلاميذ والأولياء وعلماء الاجتماع ورجالات الثقافة والمختصين في الصحة والاقتصاد والتقنيات الحديثة والتخطيط والحوكمة وكل الهياكل المهنية وممثلي المجتمع الدولي.

واعتبرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، في نفس البيان، أن التربية هي شأن وطني وسياسي واستراتيجي بامتياز "يتجاوز بكثير الحوارات الثنائية والقرارات الظرفية والمطالب المادية والرفع في الميزانيات السنوية وتحسين البنية الأساسية والشعارات الشعبوية"، وفق ما جاء في نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

جدّدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بلاغ أصدرته، إثر اجتماعها الدوري عن بعد مساء الاثنين 25 جانفي 2021، دعوتها إلى اتخاذ قرار الحظر الصحي الشامل للحد من انتشار العدوى بالمؤسسات التربوية.

منذ ساعات 4

نشر سمير ديلو، النائب عن حركة النهضة ، تدوينة عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، حول جلسة منح الثّقة للوزراء المقترحين في حكومة هشام المشيشي.

منذ ساعات 5

تأهل منتخب قطر إلى ربع نهائي بطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، مستفيدا من الفوز الكبير للدنمارك على كرواتيا بنتيجة 38-26 في صالة استاد القاهرة ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الرئيسي

{}