الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

جمعية الجالية التونسية بأوكرانيا تدعو إلى قبول ملفات معادلة شهائد الطلبة التونسيين

:تحديث 08 14:20 2022 نوفمبر
636a5708f06f3636a5708f06f5.jpg
صرّح رئيس جمعية الجالية التونسية بأوكرانيا طارق العلوي، بأن الجمعية طالبت بتمكين طلبة الطب التونسيين المتخرجين حديثا من جامعات أوكرانية، من قبول ملفات معادلة الشهائد في الاختصاصات الطبية

وأعربت الجمعية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 08-11-2022، عن توجّسها من "توجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التونسية نحو رفض الاعتراف بحديثي التخرج في تخصصات الطب من أوكرانيا "، لافتة إلى أن امكانية رفض الاعتراف بالأحقية في إجراءات المعادلة لخريجي اختصاص العلوم الطبية من الجامعات الأوكرانية قد يرتكز الى المطالبة بإلزامية تقديم إثبات حضورية انجازهم لامتحانات التخرج.

وبيّنت جمعية الجالية التونسية بأوكرانيا، أن الظرف الطارئ أجبر الطلبة وجامعاتهم على إجراء الامتحانات الأخيرة عن بعد، ملاحظة أنه لا يمكن للجامعات الأوكرانية تقديم ما يفيد إجراء الامتحانات حضوريا لطلبة الطب من كل البلدان بمن فيهم حديثي التخرج التونسيين.

ونبّهت الجمعية، إلى أن الوزارة لم تقبل إلى حدّ اليوم أي ملف لإجراء المعادلات في تخصص الطب على عكس خريجي الطب من دول أخرى التي تم قبول ملفاتهم.

وكانت جمعية الجالية التونسية أكدت، أن عدد الطلبة التونسيين الذين يدرسون في العلوم الطبية بأوكرنيا يناهز 800 بينما قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان عددهم 900.

وقد مكّنت الوزارة هؤلاء الطلبة من إنجاز تربصاتهم بالمؤسسات الصحية التونسية بعد عودتهم من تونس جراء اندلاع الحرب الأوكرانية الروسية، غير أن جمعية الجالية التونسية بأوكرانيا، تدعو الى قبول ملفات المتخرجين منهم في معادلة الشهائد.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

تمكنت وحدات المنطقة البحرية بالمنستير بإقليم بحري الساحل من ضبط 10 أشخاص بصدد التحضير لإجتياز الحدود البحرية خلسة وحجز مبلغ مالي من العملة التونسية بحوزتهم

منذ ساعة

أفادت هيئة بث الإحتلال بأن وزير الدفاع يوآف غالانت قال لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إن الصفقة جيدة ويجب الموافقة عليها وهذه فرصة لإعادة الأسرى

منذ ساعة

قرر رئيس النادي الإفريقي مساء اليوم الأحد يوسف العلمي تقديم إستقالته من رئاسة النادي