الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

وطنية

جمعية القضاة : 'بدأنا نتلقى تظلمات اثر الحركة الأخيرة للقضاة'

30 15:07 2019 أوت
جمعية القضاة : 'بدأنا نتلقى تظلمات اثر الحركة الأخيرة للقضاة'
قال عضو المكتب التنفيذي لجمعية القضاة أمير قوبعة خلال حضوره ببرنامج 'فوروم صفاقس' على ديوان اف ام إن ''الجمعية بدأت تتلقى تظلمات من طرف الذين شملتهم الحركة الأخيرة للقضاة و وجود المجلس الأعلى للقضاة أنهى فترة إعداد الحركة في الغرف المظلمة''

وأضاف قوبعة أن نسبة ميزانية وزارة العدل من ميزانية الدولة سنة 2019 لا تتجاوز 0,72% في حين أن المعايير الدولية تنص على وجوب أن تكون هذه النسبة بين 2 و 6 %.
و أفاد أمير قوبعة أنه حسب دراسة أجرتها جمعية القضاة التونسيين، القاضي التونسي ينظر في 1146 قضية من حيث المعدل سنويا،  في حين أن القاضي الفرنسي ينظر في 471 قضية فقط.
من جهته أوضح عضو المجلس القطاعي لدائرة المحاسبات و عضو جمعية القضاة التونسيين  أنيس المصمودي إنه برغم التأخير في الإعلان عن حركة القضاة و انعكاساته عليهم، فإن الوضع يتجه نحو الأحسن بوجود معايير واضحة في النقلة و الترقيات.
يذكر أن المجلس الأعلى للقضاء نشر مساء امس الخميس الحركة السنوية للقضاة بمختلف محاكم الجمهورية 2019 -2020.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 38 دقيقة

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد عن ضبط شبان بميناء حلق الوادي من أجل اجتياز الحدود البحرية خلسة موضحة أن دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس تمكنت في محيط الميناء التجاري بحلق الوادي من إيقاف 12 شابا كانوا يعتزمون التسلل إلى إحدى البواخر التجارية الراسية قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.

منذ ساعة

قررت السلطات الروسية اليوم الاحد إطلاق سراح 3 سفن بحرية أوكرانية كانت محتجزة لديها منذ سنة تقريبا.

منذ ساعتين

أكدت متفقدة التربية المدنية والخبيرة لدى المعهد العربي لحقوق الإنسان إنصاف ڨمعون خلال الندوة الجهوية السادسة حولة التربية الجنسية بولاية المنستير انه تم إدراج التربية الجنسية في المناهج التربوية التونسية لأول مرة في العالم العربي لأطفال سنوات التحضيري الذين يبلغ أعمارهم 5 سنوات وللتلاميذ الذين بلغت أعمارهم 15 سنة من خلال إضافة أنشطة التربية الجنسية في 3 مواد وهي العربية و التربية المدنية وعلوم الحياة والأرض مشيرة إلى انه لن تكون التربية الجنسية فى مادة منفصلة عن باقي المواد المدرسية المعتمدة مشددة على ضرورة المحافظة على الثقافة العربية الإسلامية.

{}