الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جمعية القضاة تتقدم بشكاية ضد المحامي رضا الرداوي و أحد المدوّنين

07 17:33 2021 جويلية
جمعية القضاة تتقدم بشكاية ضد المحامي رضا الرداوي  و أحد المدوّنين
أعلنت جمعية القضاة التونسيين، أنها قدّمت شكايتين جزائيتين، تهم الأولى فتح بحث تحقيقي في التصريحات الواردة على لسان عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي رضا الرّداوي، في حين تهم القضية الثانية فتح بحث تحقيقي ضدّ صاحب صفحة "تونس السياسية" والمدون بها على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها  أمس الثلاثاء، أن تصريحات الرداوي انطوت على اتهامات لجمعية القضاة، وأن التحقيق يرمي الى كشف حقيقتها وترتيب الجزاءات اللازمة عليها، وأن الافعال التي ارتكبها صاحب صفحة "تونس السياسية" ترمي الى تشويه جمعية القضاة ورئيسها بنسبة أمور غير حقيقية له، مؤكدة أنها ستتابع كافة الإجراءات المتخذة في كلا الشكايتين وإنارة الرأي العام حول مآل كل منهما.

واعتبرت أن مضمون تصريحات الرداوي، إن ثبتت، فهي تنطوي على أفعال تدخل تحت طائلة المساءلة الجزائية، باعتبارها تشير الى وجود ملف فساد خطير يتجه معه فتح التحقيقات اللازمة والمستوجبة لكشف كامل الحقيقة، وترتيب الجزاءات المستوجبة عليها لكل من ثبتت إدانته فيها، أو ترتيب الجزاءات اللازمة في صورة ثبوت عدم صحتها ومخالفتها للحقيقة .

وبينت بخصوص صفحة "تونس السياسية"، أنها قامت بشن حملة مغرضة لتشويه جمعية القضاة التونسيين ورئيسها بنسبة أمور غير حقيقية تمسه بشكل خطير بصفته كرئيس جمعية وبشخصه كقاضي مستقل ومحايد، حيث نسبت له ما ورد بتصريحات الرداوي بصفة صريحة ومعلنة في تدوينة نشرها يوم 2 جويلية الجاري، بما قد يعرض رئيس الجمعية وبقية أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية للخطر.

ونفت جمعية القضاة كل ما ورد بتلك الصفحة، وما تم نسبته لرئيس جمعية القضاة ورئيستها الشرفية وكافة أعضاء المكتب التنفيذي، مستنكرة الزج بالجمعية في اتهامات زائفة ومغرضة بهدف التشكيك في مصداقيتها، خدمة لأجندات فساد متضررة من فتح ملفات التأديب والوصول فيها إلى الحقائق المثبتة، على حد تعبيرها.

( وات)

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلنت وسائل اعلام جزائرية، مساء الجمعة 17 سبتمبر 2021، عن وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما.

منذ ساعات 3

اعتذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، عن غارة بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابول أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين عن طريق الخطأ، بينهم أطفال، خلال الانسحاب الأمريكي الفوضوي الشهر الماضي.

منذ ساعات 3

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

{}