الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جمعية القضاة تدعو إلى التعجيل بتركيز البروتوكول الصحي الخاص بالمحاكم

29 08:08 2021 جوان
جمعية القضاة تدعو إلى التعجيل بتركيز البروتوكول الصحي الخاص بالمحاكم
دعا المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسين، إلى التعجيل بتركيز البروتوكول الصحي الخاص بالمحاكم وتوفير التلاقيح ضد وباء كورونا للإطار القضائي والإداري بالمحاكم ولكل المتعاملين معها، لما تشهده من اكتظاظ ساهم في انتشار الوباء على المستوى الوطني.


وانتقد المكتب، في بيان له  أمس الاثنين، ما وصفه بإخلال الحكومة ووزارة العدل بمقتضيات الاتفاق المبرم مع رئاسة الحكومة منذ 18 ديسمبر 2020، والذي نص بالخصوص على ضرورة عقد جلسة لإعداد البروتوكول الصحي التفصيلي الخاص بالمحاكم خلال أسبوع فقط من تاريخ إبرام الاتفاق والشروع في تطبيقه في الإبّان، وذلك رغم المساعي العديدة المبذولة من جمعية القضاة للدفع في اتجاه إعداد البروتوكول وإنفاذه.


وأكدت جمعية القضاة التونسيين التدهور الخطير للوضع الصحي في كافة المحاكم التونسية، مما استوجب غلق العديد منها، فضلا عن التطور الكبير في عدد القضاة وكتبة المحاكم المصابين بوباء كورونا والموجودين تحت العناية الطبية، وهو ما أدى مؤخرا إلى وفاة كاتب تحقيق بالمحكمة الابتدائية بسليانة وكاتبة بمحكمة الاستئناف بالكاف.


كما دعت جمعية القضاة، المجلس الأعلى للقضاء إلى الإسراع باتخاذ كافة التدابير اللازمة وجميع القرارات المستوجبة للتصدي لانتشار الوباء داخل المحاكم بجميع أصنافها ولحفظ حياة جميع العاملين بها وكافة المرتادين لها، مشددة على ضرورة ضمان تطبيق تلك القرارات من قبل كافة المسؤولين القضائيين في أصناف القضاء الثلاثة.


وحملت الجمعية، رئاسة الحكومة ووزارة العدل مسؤولية تردي الوضع الصحي بالمحاكم وشلل مرفق العدالة الذي تشهده عديد المحاكم، وما ستشهده في الفترة القادمة نتيجة تفاقم حالات الإصابة بالوباء داخل صفوف الإطار البشري بها من قضاة وكتبة.


وكانت وزارة العدل أعلنت في بلاغ لها أمس الاثنين، عن انطلاق عملية التلقيح الخاصة بمكونات الأسرة القضائية ضمن تطبيق الأولوية الثالثة لإستراتيجية التلقيح ضد فيروس كوفيد 19،(قضاة وكتبة ومحامين مباشرين ومساعدي قضاء والمكلف العام بنزاعات الدولة والأعوان المتعهدين بالنزاعات).

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلنت وسائل اعلام جزائرية، مساء الجمعة 17 سبتمبر 2021، عن وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما.

منذ ساعات 3

اعتذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، عن غارة بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابول أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين عن طريق الخطأ، بينهم أطفال، خلال الانسحاب الأمريكي الفوضوي الشهر الماضي.

منذ ساعات 4

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

{}