الأكثر مشاهدة

20 17:48 2020 فيفري

فاز المنتخب التونسي للاواسط على حساب المنتخب الموريتاني بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس لحساب الجولة الثانية من كاس العرب لأقل من 20 عام، وبالتالي التاهل الى الدور ربع النهائي

على المباشر

weekend عيش
هو برنامج جامع منوع صباحي فيه الربح والألعاب الترفيه والمسابقات والدبارة اليومية يغلب عليه الطابع النسائي يستقبل ضيوف متنوعة
تنشيط مديحة التريكي
وطنية

جمعية القضاة تدعو إلى النأي بالقضاء عن التجاذبات السياسية

11 21:00 2019 سبتمبر
جمعية القضاة التونسيين
دعا أنس الحمادي رئيس جمعية القضاة التونسيين، الأطراف السياسية ووسائل الاعلام إلى النأي بالقضاء عن التجاذبات والتوظيفات السياسية خلال الحملات الانتخابية، مبرزا أهمية الدور الموكول للقضاء بأصنافه العدلي والإداري والمالي في الرقابة على نزاهة الانتخابات، من خلال البت في الطعون ومراقبة عملية تمويل الانتخابات.

وطالب الحمادي الحكومة، خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء بمقر جمعية القضاة التونسيين، بالتعجيل بتمكين المحاكم العدلية والمحكمة الإدارية ومحكمة المحاسبات من التجهيزات والإمكانات اللوجستية والبشرية الضرورية، في نطاق دعم استثنائي، لإنجاح مهامها في البت في النزاع الانتخابي والرقابة على تمويل الحملات الانتخابية بالدقة والنجاعة اللازمة.

وفي ما يخص الحركة القضائية، وصفها رئيس جمعية القضاة ب « الإيجابية عموما »، نظرا إلى أنها أدخلت تغييرات هامة على مستوى الإدارة المركزية بوزارة العدل، وأيضا على مستوى المسؤولين الاول وشملت أكثر من 600 قاض من مختلف الأصناف، غير أن هذه التغييرات لم تشمل القطب القضائي المالي والاداري أو القطب القضائي لمكافحة الارهاب، مطالبا بأن تكون التعيينات في هذه الأقطاب تراعي الكفاءة والمهنية أساسا.

وانتقد الحمادي، تأخر الإعلان عن الحركة القضائية، وعدم توضيح المجلس الاعلى للقضاء للسياسة التي اعتمدها في حركة النقل، وعدم سد الشغورات في بعض المحاكم، مشيرا إلى أن جمعية القضاة تلقت تشكيات كثيرة من عدد من رؤساء المحاكم، وأخرى بسبب اعتماد النقلة لمصلحة العمل بطريقة مكثفة، وتجاهل مبدأ عدم نقلة القاضي إلا برضاه.

آخر الأخبار

منذ 43 دقيقة

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، إن المحادثات الجارية في جنيف حول وقف إطلاق النار بين الطرفين المتنازعين في ليبيا، تسير في "الاتجاه الصحيح".

منذ ساعة

تتراوح درجات الحرارة بصفاقس ليوم السبت 22 فيفري 2020 بين 8 و20 درجة وتكون الريح شمالية شرقية بسرعة 30 كلم في الساعة.

منذ 9 ساعات

قامت الوحدات الأمنية بولاية سيدي بوزيد مساء اليوم الجمعة 21 فيفري 2020 بحملة أمنية واسعة النطاق شملت معتمديتي جلمة وبئر الحفي وفق ما نقله مراسل ديوان اف ام بالجهة.

{}