الأكثر مشاهدة

11 08:51 2020 أوت

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

ساعة سعيدة
سويعة 🕘.. اما Special 🤩 كل مايهم العايلة 🤗، نعطيو الكار لقضية الدار 🌽🥕🥔نحكيو اخبار 🗞️📰وندللوها هي المرا الحرة والمقدية 💆🧚 بحكايات و معلومات جديدة 📝 من الاثنين للخميس من 9 لل10 مع شيماء في ساعة سعيدة ⏰
تنشيط شيماء بركوس
وطنية

جمعية القضاة تدعو الى توضيح المسار الاجرائي في قضية الأخوين القروي

24 16:44 2019 أوت
جمعية القضاة التونسيين
دعا المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين، اليوم السبت، الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس إلى إصدار توضيح ضاف للرأي العام بالتنسيق مع الناطق باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي بخصوص المسار الإجرائي لقضية الأخوين القروي وآخر التطورات الحاصلة بها، وعدم الاكتفاء بالتصريحات المقتضبة باعتبار أن شفافية الإجراءات من الضمانات الأساسية للحقوق والحريات.

كما حث في بيان له اليوم، على إثر الإجراءات القضائية التي اتخذت أمس ضد رجلي الأعمال نبيل وغازي القروي في نطاق القضية المتعهد بها القطب القضائي الاقتصادي والمالي، إلى الموازنة بين الحق في الحوار العمومي عبر وسائل الإعلام والنأي بالقضاء عن التجاذبات والتوظيفات السياسية لاسيما في هذا الظرف شديد الحساسية.

وطالب المجلس الأعلى للقضاء بتحمل مسؤولياته طبق صلاحياته الدستورية في ضمان حسن سير القضاء واحترام استقلاله واتخاذ كافة الإجراءات المتربة عن ذلك في هذه الظرفية الحساسة خاصة وأن البلاد مقبلة على الاستحقاقين الانتخابيين الرئاسي والتشريعي.

وأكد المكتب التنفيذي للجمعية، الذي عبر عن استمراره في متابعة تطورات القضية، الدور الأساسي للقضاء في احترام الحقوق والحريات لكل مواطن، داعيا عموم القضاة إلى العمل على ضمان الحقوق والحريات باستقلالية وتجرد وأمانة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 32 دقيقة

قررت بلدية طينة اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية للتوقي من انتشار فيروس كورونا خاصة مع تسجيل إصابة محلية في معتمدية طينة امس الثلاثاء.

منذ ساعة

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بولاية قابس مساء امس الثلاثاء اتخاذ جملة الإجراءات الوقائية بمنطقتي الحامة والحامة الغربية وذلك على اثر تطور الحالة الوبائية وتسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.

منذ ساعة

يحتضن الملعب الأولمبي برادس اليوم مباراة كلاسيكو الجولة 19 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي إنطلاقاً من الساعة 19:10

{}