الأكثر مشاهدة

29 18:20 2021 جويلية

قال القيادي في حركة الشعب و رئيس لجنة الإصلاح الإداري و مقاومة الفساد في البرلمان بدر الدين القمودي لديوان أف أم اليوم الخميس انه على رجال الأعمال الذين استفادوا من المال العمومي دون وجه حق التقدم للمحاسبة من أجل انهاء هذا الملف و طيه .

على المباشر

وطنية

جمعية القضاة تدعو الى توضيح المسار الاجرائي في قضية الأخوين القروي

24 16:44 2019 أوت
جمعية القضاة التونسيين
دعا المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين، اليوم السبت، الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس إلى إصدار توضيح ضاف للرأي العام بالتنسيق مع الناطق باسم القطب القضائي الاقتصادي والمالي بخصوص المسار الإجرائي لقضية الأخوين القروي وآخر التطورات الحاصلة بها، وعدم الاكتفاء بالتصريحات المقتضبة باعتبار أن شفافية الإجراءات من الضمانات الأساسية للحقوق والحريات.

كما حث في بيان له اليوم، على إثر الإجراءات القضائية التي اتخذت أمس ضد رجلي الأعمال نبيل وغازي القروي في نطاق القضية المتعهد بها القطب القضائي الاقتصادي والمالي، إلى الموازنة بين الحق في الحوار العمومي عبر وسائل الإعلام والنأي بالقضاء عن التجاذبات والتوظيفات السياسية لاسيما في هذا الظرف شديد الحساسية.

وطالب المجلس الأعلى للقضاء بتحمل مسؤولياته طبق صلاحياته الدستورية في ضمان حسن سير القضاء واحترام استقلاله واتخاذ كافة الإجراءات المتربة عن ذلك في هذه الظرفية الحساسة خاصة وأن البلاد مقبلة على الاستحقاقين الانتخابيين الرئاسي والتشريعي.

وأكد المكتب التنفيذي للجمعية، الذي عبر عن استمراره في متابعة تطورات القضية، الدور الأساسي للقضاء في احترام الحقوق والحريات لكل مواطن، داعيا عموم القضاة إلى العمل على ضمان الحقوق والحريات باستقلالية وتجرد وأمانة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تخلّف 831 شخصا اليوم السبت من بين 4869 مدعوا عن تلقي لقاح كورونا في صفاقس ، وفق ما تبينه أرقام و احصائيات صادرة عن الادارة الجهوية للصحة.

منذ ساعات 6

قال الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني اليوم السبت ان التنسيق انطلق بين الصيادلة و الصيدلية المركزية لتنفيذ طلب رئيس الجمهورية المتعلق بتخفيض أسعار الأدوية.

منذ ساعات 6

قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اليوم السبت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري بالقاهرة، إن "ما يحدث فى تونس شأن داخلي ونحترم سيادتها ونتضامن معها".

{}