الأكثر مشاهدة

21 15:40 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس أمس الإثنين صفر حالة وفاة و 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

جمعية النساء الديمقراطيات تندّد بالحملات التشويهية التي طالت أستاذة القانون سناء بن عاشور

28 17:55 2021 جويلية
جمعية النساء الديمقراطيات تندّد بالحملات التشويهية التي طالت أستاذة القانون سناء بن عاشور
نددت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات اليوم الأربعاء بشدة بالحملات التشويهية التي طالت رئيستها السابقة و استاذة القانون العام سناء بن عاشور لتعبيرها عن موقفها وقراءتها القانونية فيما يخص الإجراءات الاستثنائية التي اقدم عليها رئيس الجمهورية و التي اعتبرتها انقلابا على ما جاء في الدستور وبالتحديد الفصل 80 منه.

وعبرت الجمعية عن تضامنها ومساندتها التامة لمناضلتها و رئيستها السابقة  سناء بن عاشور معبرة عن استعدادها للدفاع عنها بما في ذلك اللجوء للقضاء إن إقتضى الأمر ذلك.

وشددت على ضرورة  احترام حرية التعبير وحق الإختلاف كمبدأ أساسي للديمقراطية وكمكسب من مكاسب الثورة.

ودعت الجمعية  جميع المنظمات والجمعيات ومكونات المجتمع المدني والسياسي الشريكة والصديقة  للتصدي لكل محاولات ضرب الحرية والتعددية وحق الاختلاف اهم مكاسب الثورة.

يشار الى أن الباحثة وأستاذة القانون في الجامعة التونسية سناء بن عاشور أدلت بحوار لصحيفة لومانيتي الفرنسية حول القرارات التي أتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد والتي اعتبرتها انقلابا دستوريا واضحا.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

اعتبرت كتلة حزب قلب تونس في البرلمان المجمد اليوم الأربعاء أن الأحكام الانتقالية التي أصدرها رئيس الجمهورية تمثل تعليقا للدستور و انقلابا على الشرعية و تأسيسا لدكتاتورية جديدة .

منذ ساعات 4

قال النائب في البرلمان المجمد منجي الرحوي ان الاجراءات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء معقولة ومنتظرة...والمبادئ التي تم الإعلان عنها مقدمة اساسية للبناء عليها.

منذ ساعات 4

أفاد الصحفي الجزائري المتخصص في الشؤون الأمنية والجزائرية حمزة الحناشي لديوان أف أم اليوم الأربعاء أن المجلس الأعلى الجزائري للأمن قرر منع أي طائرة مغربية مدنية أو عسكرية من المرور فوق المجال الجوي الجزائري بداية يوم غد .

{}