الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

جمعية النساء الديمقراطيات تندّد بالحملات التشويهية التي طالت أستاذة القانون سناء بن عاشور

28 16:55 2021 جويلية
جمعية النساء الديمقراطيات تندّد بالحملات التشويهية التي طالت أستاذة القانون سناء بن عاشور
نددت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات اليوم الأربعاء بشدة بالحملات التشويهية التي طالت رئيستها السابقة و استاذة القانون العام سناء بن عاشور لتعبيرها عن موقفها وقراءتها القانونية فيما يخص الإجراءات الاستثنائية التي اقدم عليها رئيس الجمهورية و التي اعتبرتها انقلابا على ما جاء في الدستور وبالتحديد الفصل 80 منه.

وعبرت الجمعية عن تضامنها ومساندتها التامة لمناضلتها و رئيستها السابقة  سناء بن عاشور معبرة عن استعدادها للدفاع عنها بما في ذلك اللجوء للقضاء إن إقتضى الأمر ذلك.

وشددت على ضرورة  احترام حرية التعبير وحق الإختلاف كمبدأ أساسي للديمقراطية وكمكسب من مكاسب الثورة.

ودعت الجمعية  جميع المنظمات والجمعيات ومكونات المجتمع المدني والسياسي الشريكة والصديقة  للتصدي لكل محاولات ضرب الحرية والتعددية وحق الاختلاف اهم مكاسب الثورة.

يشار الى أن الباحثة وأستاذة القانون في الجامعة التونسية سناء بن عاشور أدلت بحوار لصحيفة لومانيتي الفرنسية حول القرارات التي أتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد والتي اعتبرتها انقلابا دستوريا واضحا.

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 6

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 6

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي