الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

جمعية الفضاء : الطابق الثاني للصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة يمرّ فوق تونس غدا

:تحديث 09 21:30 2021 جوان
جمعية  الفضاء : الطابق الثاني للصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة يمرّ فوق تونس غدا
قالت الجمعية التونسية للفضاء في منشور على صفحتها بموقع الفايسبوك مساء اليوم الأربعاء ان الطابق الثاني من الصاروخ الصيني الجديد الخارج عن السيطرة منذ أيام نزل لارتفاع 180 كيلومتر فوق سطح البحر (الارتفاع الأدنى للمدار) وسيمرّ فوق تونس غدا الخميس 10 جوان في حدود الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي للبلاد.

وأضافت الجمعية  أنه من المنتظر دخول   الطابق الثاني للصاروخ الصيني "لونغ مارش 7"   الذي يبلغ وزنه 6 أطنان للغلاف الجوي بعد بضعة أيام ولا يمكن تحديد مكان تحطم بقاياه الا قبل سويْعات من الاصطدام.

وكانت الجمعية اعتبرت  أن فقدان السيطرة على صاروخ "لونج مارش 7" والذي جاء بعد تأجيل لإطلاقه لمرات عديدة بسبب مشاكل تقنية، يؤكد أنه لا توجد حتى الآن نية واضحة لدى السلطات الصينية لتغيير تصميم صواريخها التي تعتمدها لإطلاق أجسام نحو الفضاء من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين على الأرض.

وتساءلت : ماذا سيفعل المجتمع الدولي وخاصة منظمة الأمم المتحدة إزاء مخاطر حطام الفضاء سواءا من الصين أو من باقي الدول التي لديها برامج فضائية ضخمة؟

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 3

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 3

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم