الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

جمعية قرى "س و س" تنشئ هيئة استشارية للتحسيس بدفع أموال الزكاة

30 16:39 2024 مارس
660825e774581660825e774582.jpg
أنشأت الجمعية التونسية لقرى الأطفال "س و س" هيئة استشارية من علماء وأساتذة جامعة الزيتونة هدفها الإسهام في مزيد التحسيس بدفع أموال الزكاة لفائدة محضوني الجمعية والنظر في مدى ملائمة أوجه الصرف للاستشارات والقرارات الصادرة عن الهيئة الاستشارية

 

وتتكوّن الهيئة من الرئيس السابق لجامعة الزيتونة وأستاذ الفقه الدكتور هشام قريسة وأستاذ الفقه وعلومه بجامعة الزيتونة وعضو اللجنة الشرعية لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية AAOUFI والإمام الخطيب بالجامع الكبير بصفاقس الشيخ الحبيب القلال.

وأكّد أعضاء الهيئة، على هامش لقاء جمعهم اليوم بقرية الأطفال س و س بأكودة في إطار الاطلاع على الموازنة المالية لسنة 2023 من حيث قيمة المبالغ المتحصل عليها من باب الزكاة وضوابط صرفها وفق محاسبة الجمعية، أنّ كل هذه الموارد تصرف في الشؤون المتعلقة برعاية الأطفال في قرى قمرت وسليانة والمحرس وأكودة.

وأكّد رئيس الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س محمد مقديش، من جهته، أن كل الموارد المالية التي تتلقاها الجمعية من باب الزكاة والمقدرة بـ 59% من مجموع المداخيل التي تتشكل منها الميزانية لسنة 2023 تٌصرف في إعاشة الأطفال في القرى الأربعة ومستلزماتهم من حيث الدراسة والرعاية الصحية والاجتماعية والنقل دون سواها وأن الابواب الأخرى للمصاريف مثل نفقات التأجير وتسيير المنشآت والتظاهرات متأتية من غيرها من الموارد.

واعتبر أن الهيئة الاستشارية من شأنها أن تزيد في تعبئة الموارد وبالتالي الرفع في عدد المستفيدين من الأطفال فاقدي السند في كامل تراب الجمهورية.

يذكر أن سماحة مفتي الجمهورية السابق الشيخ عثمان بطّيخ قد أصدر في 24 أفريل 2019 فتوى بشرعية إعطاء أموال الزكاة لقرى الأطفال س و س معتبرا إياها مصرفا من مصارف الزكاة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الخميس بقصر قرطاج، سفير مملكة البحرين بتونس عبد العزيز محمد عبد الله العيد

منذ دقيقة 12

احتضنت العاصمة الإيطالية روما اليوم الخميس الاجتماع التنسيقي الدولي بحضور وزراء الداخلية في إيطاليا وتونس والجزائر وليبيا وعدد من المسؤولين الأمنيين ، وذلك لمناقشة التعاون حول مواضيع الحدود والهجرة غير النظامية

منذ ساعة

نفذ صباح اليوم الخميس 3 ماي اطارات واعوان المركب الشبابي بالمتلوي وقفة احتجاجية