الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
وطنية

جمور : مفاوضات التصريح بالحكم في قضية بلعيد قد تدوم ساعات أخرى

:تحديث 26 23:55 2024 مارس
جمور : مفاوضات التصريح بالحكم في قضية بلعيد قد تدوم ساعات أخرى
قال عضو هيئة الدفاع عن القائمين بالحق الشخصي في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد ، الأستاذ محمد جمور ، في تصريح لديوان أف أم ليلة الثلاثاء انه لا يستغرب أن تدوم مفاوضات التصريح بالحكم في القضية ساعات أخرى و ذلك باعتبار صبغة القضية الجنائية و خطورتها و عدد المتهمين الذي يفوق العشرين .

وطالب جمور  باحترام الفقرة الأخيرة من الفصل 164 من مجلة الإجراءات الجزائية الذي ينص على تلاوة الأحكام في المادة الجزائية في  جلسة علنية بحضور المتهمين و المحامين و الصحافة و حتى المواطنين بما تتسع له قاعة الجلسة .

وشدد المحامي على أن الجهة الوحيدة المخولة للنطق بالحكم هي هيئة المحكمة التي باشرت القضية و تفاوضت حول الأحكام .

وكانت  رئيسة الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس،  رفعت جلسة المحاكمة في قضية اغتيال شكري بلعيد المنعقدة صباح  الثلاثاء، وذلك للمفاوضة والتصريح بالحكم.

و استمعت المحكمة قبل ذلك الى الطلبات الاخيرة للمتهمين ودونتها، والتي تراوحت بين "الحكم بقدر الافعال والمسؤولية في القضية" و"عدم سماع الدعوى" و"البراءة " و"اتصال القضاء".

وحضر جميع المتهمين وعددهم 23 جلسة اليوم، منهم 6 بحالة سراح والبقية بحالة ايقاف، وتم جلبهم من سجن المرناقية الا أن عز الدين عبد اللاوي واحمد المالكي ومحمد عمري رفضوا المثول امام هيئة المحكمة واختاروا البقاء في غرفة الايقاف بالمحكمة.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ دقيقة 29

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .

منذ دقيقة 42

أسفر حادث اصطدام لسيارة بعمود كهربائي بعد خروجها عن مسارها ،جد اليوم السبت بالطريق الوطنية عدد 11 بمنطقة سيدي أحمد التابعة لمعتمدية بنزرت الجنوبية ،عن وفاة امرأة تبلغ من العمر 35 سنة و إصابة 3 آخرين من بينهم رضيع ، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للحماية كمال المليتي لمراسل ديوان أف أم بالجهة.