الأكثر مشاهدة

26 19:51 2021 نوفمبر

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

وطنية

جوزيب بوريل : "لا يمكن للبرلمان التونسي أن يبقى مغلقا إلى ما لا نهاية"

19 22:16 2021 أكتوبر
616f33bf75ea0616f33bf75ea1.jpg
قال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الثلاثاء 19 اكتوبر 2021، أمام أعضاء البرلمان الأوروبي المجتمعين في مقره بسترازبورغ، إنه "لا يمكن للبرلمان التونسي أن يبقى مغلقا إلى ما لا نهاية"، وفق قوله

وأضاف بوريل، أمام النواب الأوروبيين، "من الضروري لمستقبل تونس ولمصداقيتها الداخلية والدولية، أن يقوم رئيس الجمهورية قيس سعيد والسلطات التونسية بإعادة النظام الدستوري والمؤسساتي كاملين، ومن ضمنها أعمال البرلمان".

ويذكر أن البرلمان الأوروبي عقد، اليوم الثلاثاء 19 اكتوبر 2021، جلسة لمناقشة الاوضاع في تونس .

ودعا الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، في اتصال هاتفي جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيد، إلى أهمية وضع جدول زمني واضح المعالم للعودة إلى النظام الدستوري في تونس على أساس الفصل بين السلطات واحترام سيادة القانون والديمقراطية البرلمانية، وفق بلاغ صادر عن الاتحاد الأوروبي.

وتلقّى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الجمعة 15 أكتوبر 2021، اتصالا هاتفيا من جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي وبيّن رئيس الدولة، خلال هذه المكالمة، الأسباب التي دعته إلى اتخاذ التدابير الاستثنائية بناء على نصّ الدستور ووفق الإجراءات التي تضمنها.

وات

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

حذر امين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، في اختتام أشغال الندوة القطاعية للجامعة العامة للنفط والطاقة اليوم السبت من خطورة الوضع الوبائي في البلاد عامة وفي ولاية صفاقس على وجه الخصوص.

منذ دقيقة 29

أعلنت شركتا صناعة الأدوية، "فايزر" و"بيونتيك"، السبت 27 نوفمبر2021، أنهما يجمعان معلومات عن متحور "أوميكرون"؛ لبحث إمكانية تعديل لقاحاتهما المضادة لفيروس كورونا المستجد.

منذ دقيقة 55

أعلن معهد الصحة الوطني الإيطالي، اليوم السبت، عن تسجيله أول إصابة بسلالة "أوميكرون" الجديدة لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في البلاد.

{}