الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

وطنية

صفاقس: اليوم عملية بيضاء في مركز التلاقيح المحلي بقرقنة

:تحديث 23 12:49 2021 أفريل
6082af2d8dd8a6082af2d8dd8b.jpg
أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني أنه سيتم القيام بعملية بيضاء , في مركز التلاقيح المحلي بقرقنة اليوم الجمعة 23 أفريل 2021 على أن يقع الإنطلاق في استغلاله بداية من الأسبوع القادم بحضور كل من الفرق الصحية بقرقنة و فرق الصحة بالإدارة الجهوية و فق تصريحه لإذاعة ديوان أف أم .

وأفاد المكني بأن الإدارة الجهوية للصحة تعمل على هدفين أساسيين خلال هذه المدة وهما الترفيع في عدد الأسرة و نسبة التلاقيح في جهة صفاقس مضيفا أن 147 ألف مواطن قامو بالتسجيل بينما لم يتجاوز عدد الملقحين ال20 ألف.

و فيما يتعلق بالمواطنين المقيمين بجزيرة قرقنة أكد جوهرالمكني أن عملية تلقي الجرعة الثانية من التلقيح ضد فيروس كورونا ستكون في مركز التلقيح بقرقنة, داعيا أهالي الجزيرة إلى الإقبال بكثافة على التسجيل, خاصة وأن عدد المقبلين على التسجيل في المعتمدية  لم يتجاوز 3000 شخصا.

يذكر أنه سيتم افتتاح مركزين آخرين في الفترة القادمة في صفاقس الكبرى و معتمدية جبنيانة أو المحرس كما أن اختيار أماكن مراكز التلقيح يقع حسب عدد المسجلين أو خصوصية المنطقة معتبرا أن جزيرة قرقنة لها الأولوية باعتبار مشكل التنقل فيها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 6

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 6

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .