الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

صفاقس: اليوم عملية بيضاء في مركز التلاقيح المحلي بقرقنة

:تحديث 23 12:49 2021 أفريل
6082af2d8dd8a6082af2d8dd8b.jpg
أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني أنه سيتم القيام بعملية بيضاء , في مركز التلاقيح المحلي بقرقنة اليوم الجمعة 23 أفريل 2021 على أن يقع الإنطلاق في استغلاله بداية من الأسبوع القادم بحضور كل من الفرق الصحية بقرقنة و فرق الصحة بالإدارة الجهوية و فق تصريحه لإذاعة ديوان أف أم .

وأفاد المكني بأن الإدارة الجهوية للصحة تعمل على هدفين أساسيين خلال هذه المدة وهما الترفيع في عدد الأسرة و نسبة التلاقيح في جهة صفاقس مضيفا أن 147 ألف مواطن قامو بالتسجيل بينما لم يتجاوز عدد الملقحين ال20 ألف.

و فيما يتعلق بالمواطنين المقيمين بجزيرة قرقنة أكد جوهرالمكني أن عملية تلقي الجرعة الثانية من التلقيح ضد فيروس كورونا ستكون في مركز التلقيح بقرقنة, داعيا أهالي الجزيرة إلى الإقبال بكثافة على التسجيل, خاصة وأن عدد المقبلين على التسجيل في المعتمدية  لم يتجاوز 3000 شخصا.

يذكر أنه سيتم افتتاح مركزين آخرين في الفترة القادمة في صفاقس الكبرى و معتمدية جبنيانة أو المحرس كما أن اختيار أماكن مراكز التلقيح يقع حسب عدد المسجلين أو خصوصية المنطقة معتبرا أن جزيرة قرقنة لها الأولوية باعتبار مشكل التنقل فيها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز قطع التيار الكهربائي يوم الأحد 30 جانفي 2022 بأقاليم صفاقس الشمالية والجنوبية

منذ دقيقة 37

منحت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 46 مليون دولار لدعم تونس لمجابهة جائحة الكوفيد منذ مارس 2020، وفق بلاغ صادر عن السفارة الأمريكية بتونس

منذ ساعة

اعتبر الباحث في القانون الدستوري والنيابي رابح الخرايفي أن الجلسة التي دعا إليها رئيس البرلمان المعلقة اختصاصاته راشد الغنوشي مخالفة للقانون، وفق تقديره، طبقا للأمر الرئاسي الصادر في 29 جويلية 2021 الذي ينص على تعليق اختصاصات مجلس نواب الشعب

{}