الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

جيش البحر ينقذ 10 بحارة اصطدم مركبهم بباخرة أجنبية

12 22:26 2022 فيفري
جيش البحر ينقذ 10 بحارة اصطدم مركبهم بباخرة أجنبية
أفادت وزارة الدفاع الوطني بأنه تم إنقاذ طاقم مركب صيد تونسي تعرض لاصطدام بباخرة تجارية رافعة لعلم جزر المارشال

وأوضحت في بلاغ لها بأن محطة المراقبة الساحلية بالهوارية، تلقت صباح اليوم السبت نداء استغاثة من مركب الصيد التونسي "رازي" بعد تعرضه لإصطدام بحري بينه وبين باخرة تجارية رافعة لعلم لجزر المرشال بالموقع شمال شرقي غار الملح على بعد 45 كم (خارج المياه الإقليمية التونسية).

وأكدت أنّه تم انقاذ كامل طاقمه وعددهم 10 بحارة قبل غرقه من طرف مركب الصيد "عبد القادر" الذي كان بالقرب من مكان الحادث.

وأوضحت أن وحدة بحرية أولى تابعة لجيش البحر توجهت نحو موقع الغرق، وقامت بمناقلة كافة أفراد الطاقم على متنها والتوجه بهم نحو القاعدة البحرية بحلق الوادي.

فيما توجهت وحدة بحرية ثانية من جيش البحر وقامت باعتراض الباخرة التجارية المذكورة ودعوتها بالتنسيق مع ديوان البحرية التجارية، للتوجه نحو المنطقة المكشوفة لميناء حلق الوادي لإستكمال الإجراءات القانونية وأخذ كافة المعطيات المتعلقة بالحادث المذكور.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

تدور عشية اليوم المواجهة الاخيرة لحساب الجولة الاولى إياب من بلاي اوف الرابطة الاولى بين النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي

منذ دقيقة 20

تمكن إقليما الحرس الوطني بصفاقس والحرس البحري بالوسط من احباط 22 عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ عدد هام من المجتازين ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الأحد .

منذ ساعة

قال المحلل السياسي والخبير الأمني خليفة الشيباني ان قرار إجلاء المئات من المهاجرين من مخيمات أقيمت بمنطقة البحيرة بالعاصمة كان يجب أن يتخذ منذ مدة، وكان من الأفضل أن تنظر مفوضية شؤون اللاجئين في أمرهم، لأن المشهد في تونس أصبح غير لائق بيئيا وجماليا.