الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

حاتم بن سالم : 7 الاف معلم وأستاذ سيتم انتدابهم خلال السنة الدراسية القادمة

:تحديث 19 16:56 2019 مارس
قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، إنه

قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، إنه ''من المنتظر أن يبلغ مجموع انتدابات وزارة التربية خلال الموسم الدراسي القادم حوالي 7 ألاف معلم وأستاذ''، وذلك في إطار التوافق مع الاتحاد العام التونسي للشغل في تسوية وضعيات المعلمين والأساتذة النواب.

وأفاد الوزير، على هامش إشرافه اليوم بسوسة على أشغال الندوة الدورية للمندوبين الجهويين للتربية أن الوزارة ستنطلق في اعتماد مقاربة جديدة تقتضي إنشاء مركبات تربوية تجمع المؤسسات المدرسية والرياضية والثقافية في مساحة واحدة وذلك بالتوازي مع مواصلة انجاز مشاريع الصيانة والتوسيع والاحداثات الجديدة.

وبين أن هذه المقاربة ستسمح بتشريك البلديات في المخططات التربوية الجهوية بما يسمح بتقاسم الأدوار وفرض تصرف انجع في الموارد لاسيما في ظل التوسع العمراني الكبير الذي تشهده عديد المناطق البلدية.

وأضاف الوزير إن الإجراء المتعلق بإلزام موظفي وأعوان الوزارة بالاستظهار بالوصفة الطبية تامة الدفع للحصول على عطلة مرضية، سيوفر 200 ألف يوم عمل ما يعادل 15 مليون دينار في ظرف 6 أشهر حيث تراجع عدد الغيابات التي كانت مقدرة بحوالي 860 ألف غياب إلى اقل من 660 ألف غياب عن العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

وصلت صباح اليوم الاثنين 2 أوت 2021، إلى تونس، 400 ألف جرعة من لقاح ''سينوفاك'' المضاد لفيروس كورونا وهي هبة صينية.

منذ دقيقة 33

كشفت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، اليوم الاثنين، عن اضطرار رحلتها المتجهة من القاهرة إلى عمان للهبوط في العاصمة عمان (مطار الملكة علياء الدولي) قبل 10 دقائق من موعد الهبوط المقرر.

منذ ساعة

أفادت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم، الإثنين 2 أوت 2021، بأنها أحالت على وكيل الجمهوريـة لدى المحكمة الابتدائية بتونس، ختم أعمال التّقصي في علاقة بشبهة تخزين معدّات طبّية غير صالحة للإستعمال بنيّة ترويجها.

{}