الأكثر مشاهدة

15 20:36 2019 جويلية

اعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ظهر اليوم عن نتائج الاختبارات للمناظرات الوطنية للدخول الى مراحل تكوين المهندسين لدورة 2019 عبر موقع الواب www.cningenieur.rnu.tn و كانت نسب نجاح الطلبة بالمعهد التحضيري للدراسات الهندسية بصفاقس على النحو التالي

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

حاتم بن سالم : 7 الاف معلم وأستاذ سيتم انتدابهم خلال السنة الدراسية القادمة

:تحديث 19 16:56 2019 مارس
قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، إنه

قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، إنه ''من المنتظر أن يبلغ مجموع انتدابات وزارة التربية خلال الموسم الدراسي القادم حوالي 7 ألاف معلم وأستاذ''، وذلك في إطار التوافق مع الاتحاد العام التونسي للشغل في تسوية وضعيات المعلمين والأساتذة النواب.

وأفاد الوزير، على هامش إشرافه اليوم بسوسة على أشغال الندوة الدورية للمندوبين الجهويين للتربية أن الوزارة ستنطلق في اعتماد مقاربة جديدة تقتضي إنشاء مركبات تربوية تجمع المؤسسات المدرسية والرياضية والثقافية في مساحة واحدة وذلك بالتوازي مع مواصلة انجاز مشاريع الصيانة والتوسيع والاحداثات الجديدة.

وبين أن هذه المقاربة ستسمح بتشريك البلديات في المخططات التربوية الجهوية بما يسمح بتقاسم الأدوار وفرض تصرف انجع في الموارد لاسيما في ظل التوسع العمراني الكبير الذي تشهده عديد المناطق البلدية.

وأضاف الوزير إن الإجراء المتعلق بإلزام موظفي وأعوان الوزارة بالاستظهار بالوصفة الطبية تامة الدفع للحصول على عطلة مرضية، سيوفر 200 ألف يوم عمل ما يعادل 15 مليون دينار في ظرف 6 أشهر حيث تراجع عدد الغيابات التي كانت مقدرة بحوالي 860 ألف غياب إلى اقل من 660 ألف غياب عن العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 29 دقيقة

أعلن بصفة رسمية يوم أمس 15 جويلية 2019 عن القبول النهائي لملف ترميم وحماية الموقع الأثري بالجمّ من طرف

منذ 50 دقيقة

تمكنت وحدات الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بصفاقس أمس في اطار مكافحة الاحتكار والتحكم في الاسعار اثر مداهمة عدد من مخازن الخضر والمواد الغذائية في اماكن مختلفة من ولاية صفاقس من حجز :

منذ ساعة

اجتمع رئيس وأعضاء مجلس الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس المنتخبين للمدة النيابية 2019 - 2022 حيث تم التوافق والإجماع على توزيع المهام على النحو التالي:

{}