الأكثر مشاهدة

09 10:50 2020 جويلية

تمكنت الوحدات التابعة للنسيج الأمني المكلف بحماية المؤسسات المالية والبنكية (شرطة النجدة و الطريق العمومي) بإقليم الأمن الوطني بصفاقس بالإدارة العامة للأمن العمومي في حدود الساعة 9 من صباح اليوم الخميس من إحباط عملية سطو على أحد الفروع البنكية بطريق قرمدة صفاقس المدينة

على المباشر

El Croisiere
على موجتنا تبدا سفرتنا نحوسوا بيكم بين الحكايات الي تزهيكم والاخبار لي تحكي عليكم نعيشوكم ال ambiance الصيافي و تعملوا معانا Programme هبال هكا يقولوكم شلة شباب on air الي تلقاوهم كل عشية جمعة سبت واحد من 17 لل20 في الCroisiere
تنشيط Shabab on Air
وطنية

حاتم بن سالم : 7 الاف معلم وأستاذ سيتم انتدابهم خلال السنة الدراسية القادمة

:تحديث 19 16:56 2019 مارس
قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، إنه

قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، إنه ''من المنتظر أن يبلغ مجموع انتدابات وزارة التربية خلال الموسم الدراسي القادم حوالي 7 ألاف معلم وأستاذ''، وذلك في إطار التوافق مع الاتحاد العام التونسي للشغل في تسوية وضعيات المعلمين والأساتذة النواب.

وأفاد الوزير، على هامش إشرافه اليوم بسوسة على أشغال الندوة الدورية للمندوبين الجهويين للتربية أن الوزارة ستنطلق في اعتماد مقاربة جديدة تقتضي إنشاء مركبات تربوية تجمع المؤسسات المدرسية والرياضية والثقافية في مساحة واحدة وذلك بالتوازي مع مواصلة انجاز مشاريع الصيانة والتوسيع والاحداثات الجديدة.

وبين أن هذه المقاربة ستسمح بتشريك البلديات في المخططات التربوية الجهوية بما يسمح بتقاسم الأدوار وفرض تصرف انجع في الموارد لاسيما في ظل التوسع العمراني الكبير الذي تشهده عديد المناطق البلدية.

وأضاف الوزير إن الإجراء المتعلق بإلزام موظفي وأعوان الوزارة بالاستظهار بالوصفة الطبية تامة الدفع للحصول على عطلة مرضية، سيوفر 200 ألف يوم عمل ما يعادل 15 مليون دينار في ظرف 6 أشهر حيث تراجع عدد الغيابات التي كانت مقدرة بحوالي 860 ألف غياب إلى اقل من 660 ألف غياب عن العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

أصر متوسط الميدان محمد بن رمضان على قرار مغادرة الترجي الرياضي التونسي رغم مساع الهيئة المديرة على تحسين عقده و تجديده لمدة 3 مواسم اضافية .

منذ 11 دقيقة

دعت وزارة الصحة كل الركاب الذين سافروا على متن باخرة ''كازانوفا'' إلى ملازمة الحجر الصحي الذاتي بمقر الإقامة واحترام قواعد حفظ الصحة والاتصال بأرقام الإسعاف الطبي الاستعجالي في صورة ظهور أعراض الاصابة بفيروس كورونا وفق بلاغ صادر عن الوزارة اليوم السبت.

منذ 27 دقيقة

أكدت حركة مشروع تونس في بيان صادر عنها اليوم السبت أن ''الإعتداء السافر'' الذي حصل على الأمنيين المكلفين بتأمين مجلس نواب الشعب يمسها مباشرة ويمس كل التونسيين لأنه يطال مؤسسات الدولة ويستهدف أحد أرقى الأسلاك الأمنية وهي المكلفة بأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية.

{}