الأكثر مشاهدة

26 16:11 2020 أكتوبر

أعلنت شركة '' بانورو اينارجي'' أنه تم بنجاح حفر بئر قبيبة 10 الواقع في حقل قبيبة النفطي بمنطقة الحاجب من ولاية صفاقس.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 20 لل22. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

حاتم بن سالم : 7 الاف معلم وأستاذ سيتم انتدابهم خلال السنة الدراسية القادمة

:تحديث 19 16:56 2019 مارس
قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، إنه

قال وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019، إنه ''من المنتظر أن يبلغ مجموع انتدابات وزارة التربية خلال الموسم الدراسي القادم حوالي 7 ألاف معلم وأستاذ''، وذلك في إطار التوافق مع الاتحاد العام التونسي للشغل في تسوية وضعيات المعلمين والأساتذة النواب.

وأفاد الوزير، على هامش إشرافه اليوم بسوسة على أشغال الندوة الدورية للمندوبين الجهويين للتربية أن الوزارة ستنطلق في اعتماد مقاربة جديدة تقتضي إنشاء مركبات تربوية تجمع المؤسسات المدرسية والرياضية والثقافية في مساحة واحدة وذلك بالتوازي مع مواصلة انجاز مشاريع الصيانة والتوسيع والاحداثات الجديدة.

وبين أن هذه المقاربة ستسمح بتشريك البلديات في المخططات التربوية الجهوية بما يسمح بتقاسم الأدوار وفرض تصرف انجع في الموارد لاسيما في ظل التوسع العمراني الكبير الذي تشهده عديد المناطق البلدية.

وأضاف الوزير إن الإجراء المتعلق بإلزام موظفي وأعوان الوزارة بالاستظهار بالوصفة الطبية تامة الدفع للحصول على عطلة مرضية، سيوفر 200 ألف يوم عمل ما يعادل 15 مليون دينار في ظرف 6 أشهر حيث تراجع عدد الغيابات التي كانت مقدرة بحوالي 860 ألف غياب إلى اقل من 660 ألف غياب عن العمل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 26 دقيقة

أكدت مصادر صحفية فرنسية اليوم الإربعاء أن الحارس الدولي التونسي معز حسان بات على مقربة من التوقيع مع نادي ستاد بريست

منذ 46 دقيقة

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء عن فرض حجر صحي شامل في فرنسا مجددا محذرا من الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

منذ ساعة

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين "انسحاب" الوفد النقابي من الاجتماع الذي كان من المزمع تنظيمه مع رئاسة الحكومة وتعليق "المفاوضات" معها إلى حين "تغيير منهجها التفاوضي المعتمد" وفق ما جاء في بيان نشرته اليوم الأربعاء النقابة على صفحتها الرسمية بالفايسبوك.

{}