الأكثر مشاهدة

26 12:34 2024 أفريل

طلبت إدارة فريق اتحاد العاصمة الجزائري من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 تأجيل موعد مبارتي نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية

على المباشر

O'Star
حوارات مع اكبر النجوم والمشاهير 👑 des scoops 🎬 تصريحات 🎙️واخر الاصدارات الفنية 🎀 مع #أميمة_العياري في O'Star 🎺🎻 نهار السبت من 12:00 ل 14:00
تنشيط أميمة العياري
وطنية

حادثة سيدي حسين السيجومي: بطاقة إيداع بالسجن في حق عون أمن

:تحديث 29 17:14 2021 جوان
60db5112114d860db5112114d9.jpg
قرر قاضي التحقيق في حادثة تعرّض طفل للاعتداء من قبل أمنيين، بمنطقة سيدي حسين، اليوم الثلاثاء 29 جوان الجاري، إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق أحد المظنون فيهم وإبقاء الإثنين الآخرين بحالة سراح، في انتظار استنطاقهما وما سيكشف عنه البحث لاحقا وذلك بعد إجراء الاستنطاقات الأولى، وفق وكالة الجمهورية لدى المحكمة الإبتدائية بتونس

وقررت النيابة العمومية، اليوم، فتح بحث تحقيقي ضد الأمنيين الثلاثة وكل من سيكشف عنه البحث من أجل جرائم التعذيب الواقع ضد طفل وسوء المعاملة والتدليس الواقع من موظف عمومي وتكليف أحد قضاة التحقيق بالمحكمة بالبحث.

وذكّر البلاغ بأنه على إثر هذه الحادثة، تم تكليف إحدى الفرق المختصة والتابعة للإدارة العامة للحرس الوطني، بالبحث في الموضوع وبعد إجراء جملة التحريات والأعمال الفنية، تم مبدئيا حصر الشبهة في ثلاثة أمنيين وقد أذنت النيابة العمومية بناء على ذلك بالاحتفاظ بأحدهم وإحالةة الآخرين بحالة تقديم.

يُذكر أن شبكات التواصل الإجتماعي كانت تداولت خلال الأسبوع الثاني من شهر جوان 2021 مقطع فيديو يوثق اعتداء أعوان أمن بالعنف على شاب بجهة سيدي حسين السيجومي وتجريده من ملابسه ومن ثمّة اقتياده عاريا إلى سيّارة أمنية رابضة على مقربة من مكان الحادثة.

وقد أثارت هذه الحادثة ردود فعل قوية من قبل الرأي العام والمنظمات والجمعيات والأحزاب التي عبرت عن استنكارها مطالبة بمحاسبة المعتدين في صفوف أعوان الأمن ووضع حد لظاهرة الافلات من العقاب.

ويشار إلى أن المحامي ياسين عزازة قال في تدوينة له السبت 26 جوان 2021 على حسابه بموقع الفايسبوك إنه تم الاحتفاظ بأحد أعوان الأمن المعتدين على الطفل القاصر بسيدي حسين.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تم مساء أمس الجمعة العثور على جثة كهل يبلغ حوالي 55 سنة متحللة بالضيعة الفلاحية عدد 17 بمعتمدية سيدي بوزيد الغربية ، وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 34

تشارك تونس في الإجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي ستلتئم بعاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض من 27 إلى 30 أفريل 2024. وتترأس وزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي الوفد التونسي في هذه الاجتماعات وفق بلاغ للوزارة السبت