الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

صدر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية، أمرا رئاسيا عدد 155 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021، تم بمقتضاه تسمية منصف الكشو في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

حوالي الفي شخص تلقوا التلقيح بالعيادات الطبية والمخابر الخاصة

25 10:43 2021 سبتمبر
تلقيح كورونا
بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم ضد كوفيد-19 بالعيادات الطبية والمخابر الخاصة في حدود ألفي شخص منذ نحو أسبوعين على انطلاق عمليات التلقيح المتواصلة وفق ما أفاد به رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص سمير شطورو مؤكدا أن هذا العدد مرشح للارتفاع بهامش غير كبير بعد القيام بالإحصاء الدوري لتقييم عدد المنتفعين بتلقي الجرعات.

واعتبر شطورو في تصريح لـ(وات) أن الاقبال على التلقيح يعد ضعيفا لاسيما وانه يقتصر على الفئة العمرية من 40 سنة فما فوق وحصر نوع التلقيح في اللقاح البريطاني “أسترازينكا”

وأرجع الاقبال الضعيف لهذه الفئة العمرية على التلقيح في العيادات الطبية والمخابر الخاصة الى تطعيم نسبة هامة منها في أيام التلقيح المكثف والتي انطلقت منذ 8 أوت الماضي على امتداد 5 أيام.

وأشار شطورو في ذات السياق الى أن عدد العيادات الطبية الخاصة والمخابر التي تقوم حاليا بعمليات التلقيح في حدود 300 من أصل 1200 عبروا عن تطوعهم لاجراء عمليات التلقيح، وذلك لاعتبارات لوجستية والحصول على الرمز الخاص

كما عبّر عن استعداد انخراط أطباء القطاع الخاص وخاصة أطباء الأطفال في تطعيم الأطفال دون سن 12 سنة في حال تم ادراج هذه الفئة العمرية ضمن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

أعلن قسم المنشآت و الدواوين العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأربعاء عن دخول كافة أعوان و اطارات الديوان الوطني للارسال الاذاعي و التلفزي في اضراب عام وطني لمدة 48 ساعة بداية من الساعة السابعة من صباح يوم الثلاثاء 9 نوفمبر الى غاية السابعة صباحا من الخميس 11 نوفمبر 2021 .

منذ دقيقة 50

التقت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي .

منذ ساعة

بلغ عدد ضحايا الاتجار بالبشر في تونس سنة 2020 الذي سجلته الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص بالاستناد إلى بيانات وزارة الداخلية ومندوبية حماية الطفولة والمنظمات ذات الصلة، 907 حالات أكثر من نصفها من الأطفال.

{}