الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

حول وجود قوات للحلف الأطلسي في تونس ... الأمين العام المساعد للحلف يوضح

:تحديث 18 07:26 2019 جانفي

نفى الأمين العام المساعد لحلف الأطلسي جيمس اباتوراي وجود أي قوات للحلف الأطلسي في تونس أو في الجوار الليبي مؤكدا أن الأحداث في ليبيا سارت بما لم يكن الحلف الأطلسي يرغب فيه مقرا بأن الانسحاب لم يكن مدروسا ودفع لاحقا إلى التطورات المعقدة في المشهد الليبي جاء ذلك في حوار نشرته جريدة الصباح اليوم الجمعة على هامش مشاركة اباتوراي في تونس في الندوة التي نظمتها وزارة الخارجية في الذكرى الخامسة والعشرين لإطلاق ما يعرف بالحوار بين دول حوض المتوسط والحلف الأطلسي.

و عن حقيقة وجود قوات للحلف في تونس أو اهتمامات بإقامة قاعدة عسكرية على التراب التونسي نفى اباتوراي الأمر كليا قائلا لا وجود لنقاشات للناتو ميدانية موضحا أن مجالات التعاون تشمل تبادل المعلومات وتقديم الخبرة والدعم اللوجستي والتوجيه.

وشدد على أن تدخل الحلف الأطلسي في ليبيا 2011 كان بقرار من الأمم المتحدة وان إنهاء المهمة كان أيضا بقرار من الأمم المتحدة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

نفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز الترفيع أو التغيير في تعريفات الكهرباء والغاز منذ غرة ماي 2022

منذ دقيقة 54

تنطلق غدا الاثنين 6 ماي عملية الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني لهذه السنة لتعبئة 700 مليون دينار، لتتواصل حتى يوم 13 ماي 2024، وسط تأكيدات من المحللين الماليين بنجاح عملية التعبئة التي أتت في ظرف مناسب

منذ ساعة

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن احتمالات توقف الحرب في غزة باتت أكثر من السابق