الأكثر مشاهدة

20 18:50 2024 ماي

علمت ديوان اف ام اليوم الإثنين ان النجم الساحلي سيكون طرفا في قضية رفعها يوسف العبدلي وجاسر الخميري بعد عدم تسلم مستحقاتهم المادية المقدرة بقيمة 320 الف دينار لكل لاعب

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

خاص.. مخرجات جلسة التفاوض بين جامعة الأساسي ووزارة التربية

:تحديث 30 19:54 2024 أفريل
خاص.. مخرجات جلسة التفاوض بين جامعة الأساسي ووزارة التربية
أسفرت جلسة انعقدت اليوم الثلاثاء بين الجامعة العامة للتعليم الأساسي ووزارة التربية عن الاتفاق على جملة من النقاط من المنتظر أن يتم تضمينها بمحضر جلسة والتوقيع عليها يوم 2 ماي 2024، وفق ما أفاد به الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي لديوان أف أم.

وقال الشابي ان مخرجات الجلسة كانت إيجابية لأنه وقع التطرق الى المكاسب التي ضربت في الفترة السابقة من بينها الحق النقابي باعتبار الحصار الذي تعرضت له الجامعة العامة و حرمانها من التفاوض ، حيث اتفق الطرفان على عودة العلاقة التشاركية وفتح باب التفاوض بين الجامعة العامة و الوزارة مركزيا ، و المندوبيات الجهوية و الفروع الجامعية  جهويا مع عقد الاجتماعات و المؤتمرات في مؤسسات العمل .

وفي ما يلي النقاط  و الملفات التي تم الاتفاق حولها بين الطرفين :

بخصوص ملف المديرين المعفيين من الوزير السابق : عودة كل مدير تم اعفائه  في مفتتح السنة الدراسية الى مركزه السابق و بالنسبة للإدارات التي أسندت بصفة وقتية اعتمادا على المنشور 52  سيقع فتح باب التناظر عليها حسب المقاييس المعمول بها سابقا .

بالنسبة للأعوان الوقتيين  : قرارات الترسيم ستصلهم تباعا على أن لا تتجاوز 15 ماي مع صدور مذكرة من التفقدية العامة الى المندوبيات لحث المتفقدين على تمكينهم من العدد القاعدي في الفترة المتبقية من السنة الدراسية و ان تعذر ذلك  في بعض الحالات سيكون  في بداية السنة الدراسية القادمة على أن لا  يتجاوز منتصف شهر أكتوبر 2024 .

بالنسبة لأشكال التشغيل الهش : الاتفاق على مواصلة اللجنة  المشتركة لعملها والعودة الى الجلسات و البحث في السبل و الآليات لتسوية الوضعيات .

 بالنسبة لإعادة التصنيف الفرعي من الصنف أ3 الى  الصنف الفرعي أ2 : الاتفاق على عودة اللجنة للعمل على أن يصدر الأمر المتعلق بإعادة التصنيف  بعد تمكينهم من حلقة تكوينية بستة أشهر حضوريا و عن بعد..

بخصوص ملف النواب خارج الاتفاقية : عودة اللجنة المعنية بالملف الى عملها و التفكير و البحث بجدية في آليات و سبل تسوية الوضعية و القطع نهائيا مع أشكال التشغيل الهش .

بخصوص دفعة علوم التربية 2023 الذين لم يتحصلوا على مستحقاتهم المالية : الاتفاق على صرف مستحقاتهم المالية بمجرد تأشير بقية العقود من رئاسة الحكومة فيما تعهدت الوزارة بالحرص على تعجيل العملية .

يشار الى أن الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل  محمد الشابي ترأس الوفد  النقابي فيما ترأست  وزيرة التربية سلوى العباسي الطرف الإداري مع حضور ممثل عن رئاسة الحكومة و ممثل عن وزارة المالية .

 

 

 

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تقرر إنهاء تكليف الكاتب العام المكلف بتسيير بلدية العين ونقلة كاتب عام بلدية عقارب مكانه، حسب بلاغ صادر عن ولاية صفاقس

منذ دقيقة 35

صادق مجلس نواب الشعب على مشروع القانون الأساسي المتعلّق بالموافقة على التعديلات المدخلة على الاتفاق المنشئ للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (عدد 10/2024) بــرمّته بـ 115 نعم، 07 إحتفاظ و3 رفض

منذ دقيقة 53

أعلن غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنجلترا، قائمة الأسود الثلاثة الأولية في يورو ألمانيا 2024