الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

خلاف بين قيس سعيد والمشيشي حول توقيت حظر التجول(فيديو)

:تحديث 09 14:00 2021 أفريل
سعيد والمشيشي
بدى الخلاف واضحا بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الحكومة هشام المشيشي، حول توقيت حظر الجولان الذي أقرته الحكومة مؤخرا.

حيث أظهر مقطع فيديو نشرته اليوم الجمعة الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على صفحتها على الفايسبوك، رئيس الجمهورية قيس سعيد مخاطبا رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال موكب إحياء الذكرى الثالثة والثمانين لعيد الشهداء، دعاه فيه الى مراجعة بعض القرارات المتخذة في علاقة باجراءات مكافحة كورونا وخاصة بالنسبة الى توقيت حظر التجول.

وهو ما دفع رئيس الحكومة هشام المشيشي الى مقاطعته والرد عليه قائلا  "  القرار علمي واقترحته اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا."

ولكن سعيد رد عليه بدوره قائلا " اللجنة العلمية تقترح  ولكنه قرار  سياسي بالأساس هناك الجانب العلمي صحيح لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أيضا الجانب الاقتصادي والاجتماعي."

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن جملة من القرارات الجديدة للحد من انتشار هذا الفيروس تمتد خلال الفترة من 9 أفريل الجاري وحتى يوم 30 من نفس الشهر، وأهمها فرض حظر الجولان من السابعة مساء حتى الخامسة صباحا ، وإجبارية الحجر الصحي على الوافدين على تونس لمدة 5 أيام وغلق الأسواق الأسبوعية وإلغاء كل التجمعات .

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .