الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

خلاف بين قيس سعيد والمشيشي حول توقيت حظر التجول(فيديو)

:تحديث 09 15:00 2021 أفريل
سعيد والمشيشي
بدى الخلاف واضحا بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الحكومة هشام المشيشي، حول توقيت حظر الجولان الذي أقرته الحكومة مؤخرا.

حيث أظهر مقطع فيديو نشرته اليوم الجمعة الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على صفحتها على الفايسبوك، رئيس الجمهورية قيس سعيد مخاطبا رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال موكب إحياء الذكرى الثالثة والثمانين لعيد الشهداء، دعاه فيه الى مراجعة بعض القرارات المتخذة في علاقة باجراءات مكافحة كورونا وخاصة بالنسبة الى توقيت حظر التجول.

وهو ما دفع رئيس الحكومة هشام المشيشي الى مقاطعته والرد عليه قائلا  "  القرار علمي واقترحته اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا."

ولكن سعيد رد عليه بدوره قائلا " اللجنة العلمية تقترح  ولكنه قرار  سياسي بالأساس هناك الجانب العلمي صحيح لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أيضا الجانب الاقتصادي والاجتماعي."

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن جملة من القرارات الجديدة للحد من انتشار هذا الفيروس تمتد خلال الفترة من 9 أفريل الجاري وحتى يوم 30 من نفس الشهر، وأهمها فرض حظر الجولان من السابعة مساء حتى الخامسة صباحا ، وإجبارية الحجر الصحي على الوافدين على تونس لمدة 5 أيام وغلق الأسواق الأسبوعية وإلغاء كل التجمعات .

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

عبر النائب بمجلس نواب الشعب رضا الجوادي اليوم الجمعة عن استنكاره من برمجة وزارة التربية اختبار مادة الفرنسية في امتحان الباكالوريا خلال وقت صلاة الجمعة من الساعة 12 الى الساعة 14.

منذ دقيقة 40

‎ قرر وزير الصحة إرسال فريق طبي في اختصاصي الاستعجالي والانعاش الى القيروان يقوده المدير العام للصحة الدكتور فيصل بن صالح بمشاركة رئيس لجنة الأسرة العميد إيهاب اللبان وعضو اللجنة العلمية وأستاذة طب الإنعاش الدكتورة جليلة بن خليل.

منذ دقيقة 55

بلغت الموارد من الغاز الطبيعي 1049 ألف طن موفى أفريل 2021 اي بارتفاع بنسبة 21 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2020 وفق ما أظهرته وثيقة الظرف الطاقي التّي نشرتها وزارة الصناعة والطّاقة والمناجم.

{}