الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

خلال أسبوع : حجز بضائع مهربة بقيمة 1.5 مليون دينار

24 18:03 2020 أكتوبر
احباط عمليات تهريب
تمكنت فرق الحرس الديواني خلال هذا الأسبوع من رفع 82 قضية و حجز بضائع مختلفة بقيمة تجاوزت 1.5 مليون دينار وذلك في إطار التصدي للتهريب على كامل التراب الوطني.

و قد تمثلت أبرز العمليات في ضبط فرقة الحرس الديواني بالرقاب مبلغا من الأوراق النقدية من فئة خمسين دينارا بقيمة جملية بلغت 100 ألف دينار على متن شاحنة لم يثبت سائقها شرعية مسكه فتم حجزه طبقا لمقتضيات الفصل 16 من قانون المالية لسنة 2014.

كما تمكنت نفس الفرقة في عملية ثانية من حجز كمية من الاطارات المطاطية المهربة بلغت قيمتها 38 ألف دينار.

و في إطار التصدي لتهريب منتجات التبغ تمكنت فرق الحرس الديواني بالصمار وزغوان وقرمبالية من حجز 41 ألف علبة سجائر مهربة و قد بلغت القيمة الجملية للمحاضر المرفوعة باعتبار وسائل النقل المحجوزة 326 ألف دينار.

و من جهة أخرى قامت كل من فرقتي الحرس الديواني بالفحص والمنستير بحجز كميات هامة من الملابس المهربة بقيمة ناهزت 180 ألف  دينار.

و أحبطت فرقة الحرس الديواني بسيدي بوزيد عملية تهريب كمية من الجال المعقم والكمامات مجهولة المصدر بقيمة 29 ألف دينار.

و قد بلغت حصيلة البضائع المحجوزة من قبل مختلف وحدات الحرس الديواني خلال أسبوع 830 ألف دينار فيما بلغت قيمة وسائل النقل المحجوزة 670 ألف دينار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

أكد المدير الجهوي للصحة بولاية سيدي بوزيد الدكتور زاهر الاحمدي، تسجيل 29 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك اجمالي الاصابات الى 1685 اصابة منذ بداية انتشار الوباء.

منذ دقيقة 28

يعّد فقدان قوارير مادة الغاز المنزلي في الجنوب وصفاقس منذ أكثر من أسبوع أزمة غير مسبوقة في تاريخ تونس ما بعد الثورة . فمنذ الأيام الأولى لانطلاقة الأزمة طرح المواطنون عدة أسئلة أهمها متى سيعود التزويد إلى سالف عهده ولماذا لم تتدخل الحكومة بالقوة المطلوبة لتوفير هذه المادة الحيوية .فقدان قوارير الغاز لم يأثر فقط على العائلات بل شمل عديد القطاعات وخاصة الإنتاجية منها في المجال الفلاحي من تربية الدواجن وصولا إلى الصيد البحري.

منذ دقيقة 29

أفادت منظمة الصحة العالمية في تقريرها حول العنف ضد المرأة، أن أكثر من ثلث نساء العالم هن ضحايا العنف الأسري.

{}