الأكثر مشاهدة

17 07:43 2021 أكتوبر

يتميز طقس اليوم الأحد بنشاط لخلايا رعدية بأقصى الشمال مصحوب بأمطار متفرقة تشمل محليا في الفترة الصباحية السواحل الشمالية و من المنتظر أن تشمل محليا و تدريجيا كذلك السواحل الشرقية أخر النهار حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

خلال زيارة الشاهد لفرنسا... امضاء اتفاق تعاون في مجال النقل

:تحديث 14 19:52 2019 فيفري
امضاء اتفاقية
وقع اليوم الخميس على اتفاق تعاون في مجال النقل الدولي للأشخاص والبضائع على الطرقات

وقع اليوم الخميس على اتفاق تعاون في مجال النقل الدولي للأشخاص والبضائع على الطرقات بين الحكومة التونسية والحكومة الفرنسية من طرف هشام بن احمد وزير النقل ونظيرته بالحكومة الفرنسية، اليزابيت بورن وذلك تحت اشراف رئيسي حكومتي البلدين، على هامش الزيارة التي يؤديها يوسف الشاهد إلى باريس.

وجاء في بلاغ لوزارة النقل أن الوزير هشام بن أحمد أجرى لقاءً ثنائيا مع نظيرته اليزابيت بورن بمقر وزارة النقل الفرنسية تم خلاله التباحث حول واقع التعاون الثنائي بين البلدين في كافة مجالات النقل وسبل وآفاق تطويرها لتشمل مجالات جديدة تعتمد على التكنولوجيات الحديثة لإرساء منظومة النقل الذكي ولدعم التعاون والشراكة على المستوى الثنائي ومتعدد الاطراف.

كما تم التباحث بشأن اهم المشاريع الجاري انجازها بالتعاون مع الجانب الفرنسي قصد التسريع في تنفيذها حسب الآجال المضبوطة.

وعلى هامش اجتماع المجلس الاعلى للتعاون التونسي الفرنسي كان لوزير النقل لقاء مع عدد من مسؤولي المؤسسات الفرنسية الناشطة في مجال النقل قصد تشجيعهم على الاستثمار بتونس ومساعدتهم على تذليل الصعوبات التي يمكن ان تواجههم.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 16

قررت الحكومة الجزائرية رفع الحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد، بعد أن كانت 23 ولاية مستمرة بفرض قيود فيروس كورونا

منذ دقائق 5

بلغ عدد الوافدين الخاضعين للحجر الصحي الاجباري 4500 شخص أتم 80 بالمائة منهم مدة الحجر بمراكز العزل الصحي الاجباري منذ 25 أوت 2021 ، وفق ما أفاد به رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي.

منذ دقيقة 20

تمكن أعوان المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين، بالتعاون مع أعوان حرس المرور بسبيطلة، مساء الأحد 18 أكتوبر 2021، من حجز كمية من الخضر والغلال قدرت بـ5.6 أطنان وذلك من أجل مسك منتوجات قصد المضاربة فيها دون أن تتوفر فيها شروط ممارسة التجارة

{}