الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

خلال زيارة غير معلنة لميناء رادس: وزير الفلاحة يواكب عملية تفريغ باخرة قمح ليّن

21 17:34 2023 أوت
خلال زيارة غير معلنة لميناء رادس: وزير الفلاحة يواكب عملية تفريغ باخرة قمح ليّن
أدى صباح اليوم الاثنين 21 أوت 2023 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي زيارة تفقد غير معلنة الى الميناء التجاري برادس بحضور الرئيسة المديرة العامة لديوان الحبوب وفق بلاغ لوزارة الفلاحة

وخلال الزيارة واكب الوزير والوفد المرافق له سير عمل تفريغ باخرة محمّلة بالقمح اللين بالميناء وعملية خزنها كما اطّلع على كيفية سير العمل بمخبر تعيير الحبوب التابع للديوان بالميناء.

كما عاين سير عمل جميع المرافق التابعة لديوان الحبوب بالميناء والوقوف على الاشكاليات المطروحة المتعلّقة بالخدمات اللّوجستية، واستمع لمشاغل العاملين.

وحث الوزير جميع العاملين بالميناء على مزيد البذل والعطاء في ظل الوضع الصعب الذي تمر به بلادنا جراء التغيرات المناخيّة والنقص الحاصل في انتاج الحبوب، كما دعاهم الى الحفاظ على كل حبة قمح يتم توريدها حفاظا على أمننا الغذائي وعلى المالية العمومية على حد السواء.

وأوصى الوزير القائمين على الديوان بالتسريع في عمليات افراغ البواخر والعمل على تهيئة المخازن والرّفع من طاقة استيعابها ومزيد الاعتناء بفضاءات العمل بالميناء شكلا ومضمونا.

وتبعا للزّيارة، أشرف الوزير على جلسة عمل عقدت بمقر ديوان الحبوب، بحضور الإطارات العليا العاملين به، حيث شدّد على التسريع في برنامج رقمنة قطاع الحبوب لمزيد إرساء الشفافية وتسهيل عمليات المتابعة، كما أوصى بوضع مخطط عمل بصفة استعجالية يضبط أولويات المرحلة وذلك طبقا لتواريخ محدّدة، كما دعاهم الى توظيف الأموال المرصودة لمختلف المشاريع التي تعنى بالقطاع ومزيد حوكمتها خدمة لتطوير القطاع، كما شدّد على تدعيم العمل الميداني والتفقدّي بالجهات.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان لجنة برلمانية تنقلت الى معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس للاطلاع مباشرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والمتعلقة بالأساس بملف المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء مشيرا الى البيانات التي تم التحصل عليها تكشف خطورة هذا الملف وتأثيراته السلبية على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

منذ دقيقة 26

نفّذ المديرون الناجحون في المناظرة الوطنية لسد الشغورات الطارئة بإدارات المدارس الابتدائية للسنة الدراسية الحالية، اليوم 6 ماي 2024، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية

منذ دقيقة 59

تدور يومي الجمعة والاحد مقابلات الجولة الثانية لبلاي أوف بطولة الرابطة المحترفه الاولى لكرة القدم