الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

خلال شهر جانفي.. الأنفلونزا يهيمن على تركيبة الفيروسات في تونس

:تحديث 26 23:15 2024 جانفي
خلال شهر جانفي.. الأنفلونزا يهيمن على تركيبة الفيروسات في تونس
هيمن فيروس الأنفلونزا على تركيبة الفيروسات في تونس بنسبة 27 بالمائة و ذلك خلال شهر جانفي 2024 مقارنة بشهري نوفمبر و ديسمبر 2023 ، وفق ما أفادت به مديرة اليقظة الصحية بالمرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة سهى بوقطف لدى تدخلها ببرنامج في 60 دقيقة.

وقالت المصدر ذاته ان تونس لم تصل بعد الى ذروة الإصابات بفيروس الأنفلونزا حيث يتوقع ذلك خلال شهر فيفري 2024 .

وبخصوص الحالة الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا أوضحت بوقطف أن المتحور المهمين هو أوميكرون مع تسجيل إصابة بالمتحور الجديد مشيرة الى أن انتشار الفيروس في تونس ضعيف .

وسجلت تونس خلال الأسبوعين الأخيرين أقل من 60 حالة إيجابية بكورونا و 6 وفيات فيما يقيم 6 مصابين بالمستشفيات العمومية أحدهم في الإنعاش.

وشددت سهى بوقطف على ضرورة تعزيز التدابير الوقائية من تباعد جسدي و ارتداء الكمامات للمصابين بكورونا أو الأنفلونزا و غسل اليدين بانتظام و تهوئة الفضاءات و البيوت مرات عديدة .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

يكون طقس اليوم الأربعاء كثيف السحب بأغلب المناطق مع أمطار متفرقة وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة وتساقط البرد بأماكن محدودة

منذ دقيقة 21

أكدت منظمة أطباء بلا حدود أن الهجوم على رفح سيكون له آثارا كارثية على أكثر من مليون شخص وسيفاقم الأضرار بالنظام الصحي 

منذ دقيقة 33

قالت أسترازينيكا امس الثلاثاء إنها بدأت سحب لقاحها المضاد لكوفيد-19 من جميع أنحاء العالم بسبب "فائض اللقاحات المحدثة المتاحة" منذ تفشي الجائحة.