الأكثر مشاهدة

01 19:38 2023 فيفري

شهدت المباراة التي دارت بمدينة عڨارب اليوم الأربعاء، بين كوكب عقارب والمحيط القرقني ضمن الجولة التاسعة ذهاب لرابطة الهواة مستوى أول أحداث عنف خطيرة بعد إعتداء جماهير الفريق المضيف على لاعبي ومسؤولي المحيط القرقني

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

خلال نهاية الأسبوع المنقضي: 9 قتلى و43 جريحا نتيجة حوادث المرور

19 16:12 2021 أفريل
حوادث
سجّل المرصد الوطني لسلامة المرور، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وتحديدا أيام الجمعة والسبت والأحد 16 و17 و18 أفريل الجاري، 9 قتلى و43 جريحا نتيحة حوادث المرور.

واعتبر المرصد في بلاغ له اليوم الإثنين 19 أفريل 2021،  أن هذه الحصيلة تعد "مفزعة"، مؤكدا أن السبب الرئيسي لهذه الحوادث التي تم تسجيلها بعدد من ولايات الجمهورية، هو نقل أشخاص في وسائل غير معدّة للغرض والإفراط في السرعة.

وأشار مرصد سلامة المرور الى أنه على الرغم من صدور القانون عدد 51 لسنة 2019 المؤرخ في 11 جوان 2019 والمتعلق بإحداث صنف "نقل العملة الفلاحييّن"، والأمر الحكومي عدد 724 لسنة 2020 المؤرخ في 31 أوت 2020 والمتعلق بضبط شروط تعاطي نشاط نقل العملة الفلاحيين وشروط الانتفاع بهذه الخدمة، إلا أن الإشكال ما يزال قائما.

كما دعا كل النسيج الجمعياتي والمؤسساتي في كل الجهات، الى الإنخراط بأكثر فاعلية في مجهودات التوعية والتحسيس، للرفع من وعي كل شرائح مستعملي الطريق وحثهم على الإستعمال الآمن للفضاء المروري.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

سجل اللاعب الدولي التونسي فراس بالعربي ثنائية اليوم السبت 4 فيفري مع فريقه عجمان الاماراتي في شباك النصر ضمن لقاء من الجولة 15 للبطولة الإماراتية

منذ دقيقة 34

تمكنت وحدات الحرس الوطني فجر اليوم السبت من إلقاء القبض على شخص متورط في قضية عدلية ذات صبغة إرهابية يدعى عمر بن محمد بن عمر جعفر، تونسي، مولود في 10 فيفري 1986،عامل يومي، قاطن نهج المنجي سليم رفراف بنزرت ، وفق ما أوردته وزارة الداخلية في بلاغ لها.

منذ دقيقة 53

عادت ظهر اليوم السبت حركة مترو الساحل الى نشاطها العادي بعد تعطلها منذ مساء الخميس بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار بسبب احتجاج السواق على خلفية إيقاف زميلهم اثر حادث بمفترق السكة بمكنين أودى بحياة امرأة.