الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

خلال 48 ساعة: وصول أكثر من 1000 مهاجر الى جزيرة لامبدوزا أغلبهم تونسيون

:تحديث 03 17:06 2020 نوفمبر
مهاجرين غير نظاميين
أفاد موقع il giornale.it الايطالية في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020، أن أكثر من 1000 مهاجر غير نظامي وصلوا الى جزيرة لامبدوزا خلال ال48 ساعة الأخيرة.

وأشار الموقع الى أن هناك حالة طوارئ بالجزيرة بعد وصول 400 مهاجر يوم الأحد فيما وصل 670 مهاجرًا أخرين خلال الساعات الأخيرة، مؤكدا أن المراكز المحلية للايواء تجاوزت طاقة استعابها.

وذكر الموقع أن الجزيرة شهدت خلال الساعات القليلة الماضية 15 عملية إنزال ومن بين القوارب التي وصلت الى الجزيرة واعترضتها خفر السواحل الايطالي 670 مهاجرا ربما أبحروا من تونس بحسب تقديرها.

وتوقع الموقع وصول قوافل جديدة من المهاجرين غير النظاميين الى الجزيرة في الساعات القادمة بالنظر الى ملائمة العوامل الجوية خلال هذه الفترة لقوارب الهجرة من الابحار.

يشار الى أن حوالي 23 ألف مهاجرا غير نظامي وصلوا إلى الأراضي الإيطالية عبر جزيرة لمبيدوزا خلال السنة الجارية من بينهم 12 ألف تونسي حسب ما أوردته قناة فرانس 2 أمس السبت.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

ينظم عدد من الأحزاب والمنظمات والشخصيات السياسية اليوم الأحد مسيرة احتجاجية تنطلق من امام سفارة فرنسا بتونس وصولا الى المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة

منذ دقيقة 27

أشرف وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب ، على جلسة عمل مع ممثلي الشركات الأهلية المحدثة وذلك بمقر مركز التكوين والتدريب المهني بسبيطلة

منذ دقيقة 47

أعلن الديوان الملكي السعودي أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأحد، سيجري فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة