الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

خلال 6 أشهر:مؤسسات التأمين تصرف تعويضات بقيمة 635 مليارا لحرفائها

27 15:53 2019 أكتوبر
خلال 6 أشهر:مؤسسات التأمين تصرف تعويضات بقيمة 635 مليارا لحرفائها
قامت مؤسسات التأمين التونسية خلال السداسية الأولى من السنة الحالية بتسديد تعويضات لفائدة حرفائها

من المؤمن لهم بقيمة 5ر635 م د مقابل 2ر559 م د في ذات الفترة من 2018.

ويفسّر هذا الارتفاع في إجمالي التعويضات المسدّدة وفق معطيات استقتها وكالة تونس افريقيا للأنباء من الهيئة العامة للتامين، بتفاقمها خاصة بعنوان فرع تأمين السيارات (14بالمائة) وبعنوان فرع تأمين النقل (107 بالمائة) مقابل تقلّصها بعنوان صنف التأمين على الحياة (3ر1- بالمائة).

ويستحوذ فرع تأمين السيارات لوحده على أكثر من 53 بالمائة من مجموع التعويضات المدفوعة مقابل 4ر7 بالمائة بعنوان فرع التامين عن الحريق.

وارتفع رقم معاملات قطاع التامين في تونس إلى مستوى 1325 مليون دينار خلال النصف الأول من السنة الحالية مقابل 1234 مليون دينار خلال نفس الفارطة من السنة الماضية. ويعود هذا النمّو إلى تطوّر رقم معاملات كلّ من صنف التأمين على غير الحياة (6ر7 بالمائة) وصنف التأمين على الحياة (8ر6 بالمائة).

ويتكون قطاع التأمين التونسي من 22 مؤسّسة تأمين وإعادة تأمين مقيمة خاضعة للتشريع التونسي ومرخص لها بتأمين الأخطار الواردة بالبلاد التونسيّة والأشخاص القاطنين بها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 4

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 5

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .