الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
وطنية

خليفة الشيباني: قرار اجلاء مئات المهاجرين من المخيمات بالبحيرة كان يجب أن يتخذ منذ مدة

05 15:44 2024 ماي
خليفة الشيباني: قرار اجلاء مئات المهاجرين من المخيمات بالبحيرة كان يجب أن يتخذ منذ مدة
قال المحلل السياسي والخبير الأمني خليفة الشيباني ان قرار إجلاء المئات من المهاجرين من مخيمات أقيمت بمنطقة البحيرة بالعاصمة كان يجب أن يتخذ منذ مدة، وكان من الأفضل أن تنظر مفوضية شؤون اللاجئين في أمرهم، لأن المشهد في تونس أصبح غير لائق بيئيا وجماليا.

وأكد في تصريح لصحيفة العرب أنه “آن الأوان حتى تنظر مفوضية شؤون اللاجئين في وضعية المهاجرين، لأن نقلهم من مكان إلى آخر لا يمحو وجودهم في تونس، ونقلهم من منطقة البحيرة (قرب العاصمة تونس)، جاء بسبب شكاوى أصحاب المحلات والسكان من تواجد المهاجرين، لكن الحل الأمثل، أن تونس لا يمكنها معالجة الأزمة بمفردها بل يجب أن يتم النظر فيها في نطاق إقليمي”.

وتابع الشيباني “وجب البحث عن حلول جذرية، وهناك أسئلة يجب الإجابة عليها، وأولها لماذا يتركز وجود المهاجرين في مدينة صفاقس  ، وبعد 2011 يبدو أن هناك نية لإغراق تونس في الأزمات”.

ولفت الخبير الأمني إلى أن “ظاهرة توافد المهاجرين تزايدت، وهم ضحايا لشبكات الاتجار بالبشر، كما أن الإشكال أمني واجتماعي واقتصادي، والحلول يجب أن تكون بين دول الانطلاق وبلدان العبور ثم الوصول، لأن الظاهرة معقدة وتونس بصدد التعامل معها في حدود إمكانياتها”.

(العرب)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم

منذ دقيقة 20

تمكنت الوحدات الإستعلاماتية بمناطق الحرس الوطني بغار الدماء ، طبرقة ، ماطر ، سبيطلة وقرمبالية بمشاركة مصالح التوقي من الإرهاب بأقاليم الحرس الوطني بجندوبة ، بنزرت ، القصرين ونابل من ضبط عدد 6 عناصر تكفيرية مفتش عنهم لفائدة وحدات أمنية و هياكل قضائية مختلفة من أجل "الانتماء إلى تنظيم إرهابي" ومحكوم عليهم بالسجن لمدة تتراوح بين 2 و 6 و 8 سنوات

منذ ساعة

تمكنت وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس وإقليم بحري الوسط من إحباط عمليتي اجتياز للحدود البحرية خلسة و نجدة وإنقاذ 52 مجتازا وفق ما افاد به بلاغ صادر عن الإدارة العامة للحرس الوطني