الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

رئيسة الحكومة : يجب إيلاء الأهمية اللازمة للمؤسسات الناشئة

:تحديث 18 14:30 2023 جانفي
63c7f3ac7a79c63c7f3ac7a79d.jpg
أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن، لدى ترؤسها حلقة نقاش تحت عنوان "أصدقاء منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية"، على هامش أشغال المنتدى الاقتصادي بدافوس، أهمية هذه الإتفاقية نظرا لما توفره من فرص للتعاون الإقتصادي بين الدول الأعضاء فيها من جهة، ومع الشركاء الاستراتيجيين لإفريقيا من جهة أخرى

وأشارت إلى ضرورة إيلاء الأهمية اللازمة للمؤسسات الناشئة التي تعتبرها تونس نموذجا مبتكرا لريادة الأعمال، مبرزة المقاربة التونسية الاقتصادية الشاملة والتي تأخذ بعين الاعتبار البعد الاجتماعي في خلق مواطن الشغل والاستقرار.

واعتبرت رئيسة الحكومة أن الشباب الإفريقي يشكل قوة أساسية لتنمية القارة، داعية الشركات العالمية للمساهمة في بلوغ أهداف التنمية بإفريقيا وفتح آفاق التشغيل في إطار شراكة رابحة للجميع، وبالتالي الحد من الهجرة غير النظامية.

وذكّرت بالمقترح التونسي لبعث صندوق تمويل المؤسسات الناشئة، والذي تمت الموافقة عليه خلال الدورة الثامنة عشر للقمة الفرنكفونية التي التأمت بجربة في نوفمبر 2022 وبمختلف المشاريع المقترحة خلال ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا والتي التأمت بتونس خلال شهر أوت 2022.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .