الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

رئيس اتّحاد الفلاحة بباجة : أغلب الفلاّحين يفكّرون بجديّة في عدم زراعة الأراضي ( فيديو)

30 12:56 2021 سبتمبر
رئيس اتّحاد الفلاحة بباجة :   أغلب الفلاّحين يفكّرون بجديّة في عدم زراعة الأراضي ( فيديو)
دعا رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري بباجة شكري الدجبي اليوم الخميس وزارة الفلاحة الى مراجعة السعر المرجعي للحبوب بما لا يقل عن 120 دينارا و ذلك بسبب ارتفاع كلفة الإنتاج بأكثر من 20 بالمائة خلال الأشهر 3 الأخيرة.

و انتقد الدجبي ما وصفه بالزيادات الصادمة في أسعار البذور بعد زيادات شملت الأسمدة و تجاوزت 40 بالمائة لافتا الى أن أغلب الفلاحين يفكرون بجدية في مغادرة القطاع و منظومة الزراعات الكبرى في ظل عدم تشجيع كل العوامل على زراعة الحبوب .

وأفاد أن الحقول التي من المفترض أن تحرث خلال هذه الفترة بقيت على حالها بعد عملية الحصاد الأخيرة مشددا على ضرورة التراجع عن الزيادة في سعر البذور .

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بڨفصة من مداهمة أحد المنازل بمنطقة لالة التابعة لمعتمدية الڨصر من ولاية قفصة أين تم استغلاله لصنع مادة " الڨرابة " المسكرة بكميات كبيرة قصد بيعها و ترويجها وفق ما ذكره مصدر امني للديوان اف ام

منذ دقيقة 28

قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، بير حسين كوليفاند، اليوم الأحد، إن فريق الانقاذ أصبح قريب للغاية من الموقع المحتمل لوقوع الطائرة المروحية التابعة للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

منذ دقيقة 17

تأهل النادي الإفريقي إلى الدور النهائي من كأس تونس لكرة اليد بعد فوزه عشية اليوم على حساب مكارم المهدية 30 ـ 28 في مباراة اقيمت في قاعة رشاد خواجة