الأكثر مشاهدة

24 16:01 2020 أكتوبر

قالت الممثلة والمنتجة رانيا القابسي خلال حضورها ببرنامج 'تابي روج' على ديوان أف أم 'إن خولة سليماني 'معروفة عليها الغدرة ' وفق قولها

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

رئيس الائتلاف التونسي لإلغاء عقوبة الاعدام: قرابة 100 محكوم بالاعدام يقبعون في السجون

28 14:51 2020 سبتمبر
شكري لطيف
قال رئيس الائتلاف التونسي لالغاء عقوبة الاعدام شكري لطيف في مداخلة له اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن حكم الاعدام موجود في تونس لكن ومنذ سنة 1991 وقع تعليق تنفيذ هذه العقوبة.

وأشار لطيف الى أن 100 محكوم بالاعدام يقبعون اليوم في السجون التونسية من بينهم ثلاثة نساء .

واعتبر محدثنا أن مقاومة الجريمة هو مسؤولية  الدولة ككل، مرجعا أسباب ارتفاع منسوبها الى عدة عوامل من بينها الانفلات الأمني وتراجع القيم الأخلاقية والتربوية.

وشدد محدثنا على أن أغلب دول العالم ألغت هذه العقوبة التي لم تثبت نجاعتها في مقاومة الجريمة، معتبرا أنها تمثل اعتداء ونسفا للحقّ في الحياة.

ودعا شكري لطيف الدولة التونسية إلى المصادقة على البروتوكول الاختياري الثاني للحقوق المدنية والسياسية والى مواصلة مسار تونس التحديثي الذي كانت سبّاقة فيه والعمل على الغاء هذه العقوبة بشكل نهائي.

وكانت جريمة قتل الفتاة رحمة لحمر التي تمّ اكتشاف جثّتها بمنطقة "عين زغوان" يوم 25 سبتمبر الحالي، قد أثارت ردود فعل غاضبة ومستنكرة ومطالبات من عائلتها وعلى شبكات التواصل الاجتماعي بتطبيق عقوبة الإعدام على الجاني.

آخر الأخبار

منذ 27 دقيقة

أعلنت وزارة العدل في بلاغ لها اليوم الثلاثاء عن تسجيل 87 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف المساجين وعدد 29 مشتبه في حالتهم الصحية و 90 حالة إصابة مؤكدة في صفوف الإطارات والأعوان بالاضافة للاشتباه في 68 حالة .

منذ ساعة

أعلنت الرئاسة الجزائرية دخول الرئيس عبد المجيد تبون، الى المستشفى العسكري بعين النعجة، مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة.

منذ ساعة

تداول الاعلام الفرنسي اليوم الثلاثاء، أصداء حملة المقاطعة التي تشنها بعض الدول الاسلامية ضد فرنسا وردود الفعل الغاضبة من تصريحات الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون الأخيرة التي قال فيها أن بلاده لن تتخلى عن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد عقب حادثة ذبح المدرس الفرنسي صامويل باتي.

{}