الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

أكد كريم دلهوم مدرب النادي الصفاقسي في تصريحه لديوان اف ام أنه يتحمل مسؤولية خروج الفريق من الدور 16 لكأس تونس 

على المباشر

Diwan Kids
شنوة خير من لمة فيها صغيرات نوارات،البراءة في كلامهم والدنيا مزيانة قدامهم.. سويعة كلها فرحة ومحبة 
تنشيط
وطنية

رئيس الجمهورية : 'خونة باعوا ضمائرهم للمخابرات الأجنبية يدبّرون لاغتيال عدد من المسؤولين في تونس ' ( فيديو)

:تحديث 23 18:39 2021 ديسمبر
رئيس الجمهورية : 'خونة باعوا ضمائرهم للمخابرات الأجنبية يدبّرون لاغتيال عدد من المسؤولين في تونس ' ( فيديو)
دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة له اليوم الخميس بمناسبة افتتاح مجلس الوزراء، التونسيين الى الانتباه لما يدبر من قبل بعض الخونة الذين باعوا ضمائرهم للمخابرات الأجنبية لاغتيال عدد من المسؤولين في تونس ، حسب تعبيره.

وقال رئيس الجمهورية ان هناك مؤامرات تدبّر تصل الى حد الاغتيال مشيرا الى وجود مكالمة هاتفية تتحدث حتى عن يوم تنفيذ الاغتيال ، وفق تعبيره.

وأضاف سعيّد قائلا ' نحن في حاجة الى تطهير البلاد ...نحن لا تهمنا الحياة بل يهمنا أن نكون في مستوى ثقة الشعب  و أن يكون لكل مواطن الحق في العيش محفوظ الكرامة '.

وشدد على أننا لسنا في حاجة الى الناتج الداخلي الخام بل في حاجة الى السعادة الداخلية الخام مشيرا الى أن تونس تتوفر على كل الإمكانيات و الثروات لافتا الى ان شبابها ثروة و ليس عبئا .

وأكد سعيد ضرورة أن يعمّ  و يسود العدل في كل مكان و تعم الحرية الحقيقية وليس الحرية لفئة و استعباد لأكثر أفراد الشعب مضيفا أن الحرية لا يمكن أن تكون مجرد نص في الدستور بل يجب أن تكون حقيقة وواقعا لكل التونسيين بعيدا عن السب و الشتم و القذف و بعيدا أيضا عما يدبر  في تونس من مؤامرات تصل عند اقتراحات بعضهم الى حد الاغتيال .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

تعرف معتمديات قابس الجنوبية وقابس المدينة والغربية وغنوش، اضطرابا وانقطاعا في توزيع الماء الصالح للشرب من الساعة الواحدة بعد الزوال من اليوم السبت 20 أفريل 2024، وفق بلاغ صادر عن الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، إقليم قابس

منذ دقيقة 41

دارت مساء اليوم اى سبت موجهات الدفعة الثانية من مواجهات الدور 16 لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

منذ دقيقة 48

يتميّز الوضع الجوي، غدا الأحد 21 أفريل 2024، بهبوب رياح قوية بالجنوب حيث تتراوح سرعتها بين 50 و70 كم/س وتصل مؤقتا إلى 90 كم/س في شكل هبات وتكون مثيرة محليا للرمال والأتربة مما يتسبب في انخفاض مدى الرؤية الأفقية