الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

رئيس الجمهورية : لا بد من الاستلهام من التاريخ المشترك بين تونس و ايطاليا لتوطيد العلاقات الانسانية

27 14:03 2024 أفريل
رئيس الجمهورية : لا بد من الاستلهام من التاريخ المشترك بين تونس و ايطاليا لتوطيد العلاقات الانسانية
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم السبت 27 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ، وزير الثقافة بالجمهورية الإيطالية.

ونوّه رئيس الجمهورية خلال هذا اللقاء بالروابط الحضارية العريقة التي تجمع تونس بإيطاليا، وأكّد على أن العلاقات الثنائية أوسع وأشمل من المقاربات التقليدية ولا بدّ من حسن توظيف المخزون الثقافي للبلدين والاستلهام من التاريخ المشترك من أجل توطيد العلاقات الإنسانية بين الشعبين التونسي والإيطالي، مذكّرا، في هذا الإطار، بالموجات المتلاحقة من الإيطاليين على تونس خاصة منذ القرن 18.

وأشار رئيس الجمهورية، أيضا، إلى أن استضافة إيطاليا كضيف شرف في الدورة الحالية لمعرض تونس الدولي للكتاب يُترجم عمق روابط الصداقة والتعاون وتجذّرها ويفتح المجال أرحب نحو آفاق واعدة للشراكة في القطاع الثقافي.

وأعرب رئيس الدولة، في هذا السياق، عن استعداد بلادنا لإطلاق مبادرات مشتركة تدفع بالتعاون الثقافي إلى درجات أرفع في المستقبل من ذلك إحداث مركز ثقافي تونسي في إيطاليا، وتعزيز الشراكات بين المؤسسات والهياكل الثقافية في البلدين، وتشجيع البحث العلمي والتطبيقات التكنولوجية في المجال الثقافي، وتبادل الطلبة والباحثين في سائر الاختصاصات.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

تمكنت اليوم الخميس فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالكاف من إلقاء القبض على مروج لمادة الزطلة وهو شاب في العقد الثاني من عمره

منذ ساعة

يكون طقس اليوم الخميس مغشى بسحب عابرة وتكون أحيانا كثيفة بالشمال مع أمطار متفرقة ثم تشمل محليا السواحل الشرقية بعد الظهر.

منذ ساعة

قالت وزيرة التجهيز والاسكان، سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الاربعاء، إن الوزارة ستعاضد البلديات في تنفيذ كافة الإجراءات المنصوص عليها صلب مشروع القانون المتعلق بالبنايات الآيلة للسقوط المعروض حاليا على انظار لجنة برلمانية وخاصة منها المتعلقة بطرق التدخل وتنفيذ قرارات الإخلاء والهدم والترميم الثقيل وتعويض الشاغلين وإعادة الإيواء، وذلك في إطار عمليات جماعية من قبل العديد من الجهات على غرار صندوق تحسين السكن والباعثين العقاريين العمومين ومختلف الإدارات الجهوية.