الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

رئيس الجمهورية : ليس جديرا بالمسؤولية من يعطّل المشاريع لحسابات سياسية صارت مفضوحة

29 20:01 2023 نوفمبر
رئيس الجمهورية : ليس جديرا بالمسؤولية من يعطّل المشاريع لحسابات سياسية صارت مفضوحة
شدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، لدى استقباله، ظهر اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة، على ضرورة الإسراع في عملية التدقيق في الانتدابات خاصة وأن النتائج الأولى لهذه العملية أظهرت العديد من التجاوزات.

كما أكد رئيس الجمهورية على ضرورة تحميل المسؤولين لمسؤولياتهم ومن لا يريد أن يتحمل المسؤولية أو يبطأ في انجاز المشاريع المكلف بالإشراف عليها بناء على حسابات سياسية صارت مفضوحة لدى الشعب التونسي فليس جدير بتحمل هذه المسؤولية.

كما تم النظر، خلال هذا الاجتماع، في عدد من مشاريع القوانين والأوامر التي سيتم التداول فيها في مجلس الوزراء القادم، ومن بينها خاصة مشروع الأمر الذي هو بصدد الإعداد ويتمثل في إنشاء ديوان وطني للأعلاف لأنه من غير المقبول أن يبقى هذا القطاع حكرا على عدد محدود من الأشخاص، ويبقى الفلاحون رهن الأسعار التي يحددها هؤلاء.

من جهة أخرى، أسدى رئيس الجمهورية تعليماته بضرورة الإسراع في إنجاز عدد من المشاريع التي تم تعطيل تنفيذها منذ سنوات بحجج واهية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .