الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
وطنية

رئيس الجمهورية يقرر تمتيع 919 سجينا بالعفو الخاص

13 19:32 2021 جانفي
قيس سعيد
قرّر رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الأربعاء 13 جانفي 2021، تمتيع 919 محكوما عليهم بالعفو الخاص، مما يؤدي إلى سراح 154 سجينا منهم، فيما يتمتع البقيّة بالحطّ من مدة العقاب المحكوم به وذلك بمناسبة عيد الثورة والشباب .

وقال سعيّد في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، "لقد آن الأوان لمراجعة المقاييس المعتمدة في اقرار العفو الخاص، ولفت في هذا السياق إلى دور القضاء في اقامة العدل.

وتساءل لماذا تبقى بعض الملفات عالقة لمدة سنوات، في حين يتم في المقابل البتّ في ملفات أخرى في أوقات وجيزة.

 وأكد أن المتقاضين سواء أمام القانون ولا فرق بين قضية وأخرى أو متقاض وآخر إلا باعتماد المقاييس القانونية المحضة. 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

تسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى إحداث أول معهد تونسي للذكاء الاصطناعي بجامعة تونس، يشمل جميع مجالات التكوين، مع مفتتح السنة الجامعية المقبلة، إذا تقدّمت التحضيرات اللازمة كما هو مضبوط سلفا، وفق ما أفاد به وزير التعليم العالي منصف بوكثير، اليوم الثلاثاء، على هامش انعقاد التظاهرة العلمية حول الذكاء الاصطناعي ودوره في تنمية الاقتصاد التي تنعقد يومي 16 و17 أفريل 2024، بتونس العاصمة.

منذ دقيقة 15

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

منذ دقيقة

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الثلاثاء في بلاغ صادر عنها صباح اليوم عن شروط جديدة للمترشحين للإنتخابات