الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

رئيس الجمهورية يكلّف الحشّاني بتمثيل تونس في اجتماعات قمة مجموعة السبع بإيطاليا

14 00:11 2024 جوان
رئيس الجمهورية يكلّف الحشّاني بتمثيل تونس في  اجتماعات قمة مجموعة السبع بإيطاليا
كلّف رئيس الجمهورية قيس سعيد رئيس الحكومة أحمد الحشاني، ، بتمثيل تونس في اجتماعات قمة مجموعة الدول الصناعية السبع التي ستنعقد بإيطاليا يوم الجمعة 14 جوان 2024.

وعلى صعيد آخر شدّد رئيس الدولة، خلال استقباله الحشاني، على ضرورة التعجيل بإعداد مشروع قانون لإلغاء المناولة والعقود المحدودة في الزمن، مع التنصيص على مقاييس واضحة وموضوعية وعادلة تحفظ حقوق الذين اشتغلوا في ظل نظام المناولة لمدة سنوات ويتم اليوم استبدالهم بعمال جدد حتى يبقى العامل رهين إرادة مؤجّره في الانتداب المباشر بعد انقضاء مدّة من الزمن.

وأكّد رئيس الجمهورية على أن من أفنى عشرات السنوات من عمره في ظلّ نظام أقرب للعبودية لا مجال للتلاعب بعرقه، مشيرا إلى أنه يجب التحسّب في مشروع القانون إلى الممارسات التي لجأ إليها البعض باستبدال العاملين بآخرين حتى يبقون في وضع هشّ. فمثل هذه الممارسات هي محاولة للتهرّب من تطبيق القانون، فضلا عن أنها تتعارض مع أبسط القواعد المتصلة بالعدل والإنصاف. فكما لصاحب المؤسسة حقوق، للعمال حقوق أيضا والعدالة تقتضي أن تتعادل كفتا الميزان.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

أكدت الكتابة العامة للهيئة التسييرية للشبيبة القيروانية أنه و بتاريخ 25 جويلية 2024 تاريخ أخر أجل لقبول الترشحات لرئاسة النادي، لم يصلها أي مطلب ترشح لرئاسة الشبيبة

منذ دقيقة 43

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة للشعب التونسي اليوم الخميس بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية ان الشعب التونسي ضرب موعدا جديدا مع التاريخ في سنة 2021 ليصحح مسار الثورة و التاريخ .

منذ دقيقة 53

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية ان الإرث ثقيل وحجم الخراب كبير لافتا الى أن تفكيك شبكات الفساد ومحاسبة المفسدين والمجرمين و إعادة الحقوق للبؤساء والمفقرين هي خيارات ستحقق بإذن الله فذلك ما يريده الشعب و سيحقق ما يريد.