الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

Music/ Feuilleton
Music/ Feuilleton
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

رئيس الحكومة : اجراءات لمرافقة الفئات المتضررة من حظر الجولان الليلي خلال رمضان

:تحديث 08 12:40 2021 أفريل
رئيس الحكومة : اجراءات لمرافقة الفئات المتضررة من حظر الجولان الليلي خلال رمضان
قال رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم الخميس 8 افريل 2021 ان الحكومة تعمل على اتخاذ جملة من الاجراءات لمرافقة الفئات التي ستتضرر من تعديل توقيت حظر الجولان الليلي الذي يدخل حيز التطبيق بداية من يوم غد الجمعة حتى 30 أفريل الجاري.

وأشار الى أنه في صورة الالتزام بالقيود الجديدة لمجابهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا في تونس و تراجع عدد الاصابات  و الوفيات  فان هناك امكانية لتخفيف القيود خلال النصف الثاني من شهر رمضان المعظم.

وكانت الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان،  أعلنت خلال ندوة صحفية أمس الاربعاء 7 أفريل 2021، أن حظر الجولان سيكون من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا وذلك ابتداء من يوم 9 أفريل الجاري وإلى غاية نهاية الشهر.

وأضافت بن سليمان انه، تقرر أيضا منع التجمعات الخاصة والعامة، وغلق الأسواق الأسبوعية،  وإعطاء الإذن للولاية لغلق المناطق ذات مستوى الاختطار المرتفع، فضلا عن اجبارية الحجر الاجباري للوافدين من الخارج بـ5 أيام، وتطبيق توقيت شهر رمضان بداية من يوم 12 أفريل.

وأشارت في سياق متصل، إلى أن التشديد على تطبيق وسائل الحماية الفردية والبروتكولات الصحة وتشديد الرقابة على مدى تطبيق الإجراءات المذكورة سينطلق من 9 أفريل إلى نهاية 30 أفريل 2021

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

ندّد المكتب الجهوي لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية بصفاقس (كوناكت) في بيان له، عدم وجود اجراءات اقتصادية مصاحبة لقرار الحجر الصحي الشامل ومنها بالخصوص تاجيل الالتزامات البنكية والايجار المالي.

منذ دقيقة 21

وقع حوالي 75 ألف شخص رسالة تحذر من خطر الحرب الأهلية في فرنسا.

منذ ساعة

تستنكر وزارة المرأة والأسرة وكبار السن، في بيان لها اليوم 10 ماي 2021، بشدة ارتفاع منسوب العنف المنزلي المبني على النوع الاجتماعي بتونس في الآونة الأخيرة لاسيما أثناء الجائحة و خلال شهر رمضان، و ذلك على إثر الحادثة التي راحت ضحيتها المرحومة رفقة الشارني.

{}