الأكثر مشاهدة

28 15:08 2021 فيفري

أكّد عدد من الأطباء المختصين، خلال ندوة علمية اليوم الأحد 28 فيفري 2021، أن هنك حوالي 350 مليون مصاب بمرض نادر في العالم من بينهم 600 ألف تونسي.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

رئيس الحكومة مخاطبا شباب تونس : ' صوتكم مسموع و غضبكم مشروع '

:تحديث 19 20:27 2021 جانفي
رئيس الحكومة مخاطبا شباب تونس : ' صوتكم مسموع و غضبكم مشروع '
قال رئيس الحكومة هشام المشيشي في كلمة توجه بها مساء اليوم الثلاثاء للشعب التونسي ان الحكومة ستعمل في الأيام القليلة القادمة على وضع اطار مبتكر يمكن الشباب التونسي من إيصال صوته و اقتراحاته ، مضيفا : 'صوتكم مسموع وغضبكم مشروع ...لا تسمحوا بتسلل مجموعات المخربين الى احتجاجاتكم'

وتابع المشيشي قائلا : أعي  جيدا أن الدولة تعاملت معكم يا شباب تونس بعقلية سلطوية ما أدى الى انسداد كلي لقنوات الحوار ...سنعمل على أن تكون الدولة مرافقا لكم لتحقيق طموحاتكم و أحلامكم ....' .

وشدد رئيس الحكومة من جهة اخرى على ضرورة عدم  تحول حق الاحتجاج  الى حق للنهب والسرقة  لافتا الى أنه سيتم تطبيق القانون على مرتكبي عمليات النهب و السرقة الليلية التي شهدتها عدة جهات من الجمهورية.

وبيّن انه يتفهم المطالب الاجتماعية و الاقتصادية للاحتجاجات مشيرا الى أن دوره الأساسي الاصغاء اليها و تحويلها الى دافع نحو الفعل و الإنجاز ... متابعا ' كل ما قمنا به و سنقوم به هو سعي دائم نحو التنمية الشاملة و العادلة.

ووصف رئيس الحكومة مرتكبي أعمال السرقة الليلية بالمنحرفين  الذين يدفعون للفوضى ويراهنون على انهاك المجهودات الأمنية  قائلا من جهة أخرى 'أنا على وعي ان هناك احتقانا في الجهات ...حق الاحتجاج و التعبير مكفول بالدستور و مكسب أتت به الثورة و عقود من النضال و تضحيات الشباب الثائر ... ولكن أفصل جيدا بين اعمال العنف و السرقة و حق الاحتجاج' .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 39

قال وزير الخارجية السابق خميس الجهيناوي خلال حضوره اليوم الاربعاء، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، إن الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد اليوم من أبرز أسبابها الصراع على التموقع والصلاحيات بحسب تقديره.

منذ دقيقة 31

قررت الجامعة العامة للتعليم الأساسي عقب أشغال الهيئة الإدارية القطاعية اليوم، الدخول في إضراب يومي 6 و7 أفريل 2021 وفق ما صرح به ممثل عن الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بصفاقس عبد الكريم السويسي للديوان أف أم.

منذ دقيقة 47

خلال استقباله رئيس المجلس الأعلى للقضاء بداية الأسبوع الجاري تحدّث رئيس الجمهورية قيس سعيد عن 'محاولات لإتلاف ما يثبت ادانة عدد من المتهمين في بعض المحاكم و وجود ضغط مستمر و ترهيب يمارسان على القضاء للإفلات من العقاب ' .

{}