الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

رئيس الحكومة يأذن بتوسيع نطاق الحملة الوطنية للتلقيح

21 18:32 2021 ماي
رئاسة الحكومة
أذن رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال الاجتماع الدوري للهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا بدعم الحملة الوطنية للتلقيح وتوسيع نطاقها لتشمل فئات عمرية واجتماعية جديدة خلال الفترة القادمة داعيا إلى ضرورة التسريع في استجلاب الكميات اللازمة من جرعات التلقيح من المخابر الدولية المعتمدة بما يغطي ما ستفرضه الحملة من كميات إضافية.

وأكد رئيس الحكومة بالمناسبة الحرص على انعقاد اجتماع الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا بصفة دورية وبكل مكوناتها وعلى المتابعة الدقيقة للمؤشرات المسجـّلة والمحيـّنة وتقييم مدى فاعليّة الإجراءات المتّخذة خلال كل مرحلة ومدى تلاؤمها مع تطور انتشار الوباء، مبرزا العمل على دراسة وتقييم مختلف الإجراءات التي يتم اتخاذها في هذا المجال ومتابعة مسار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا بالتنسيق بين مختلف الأطراف واللجان المتدخلة.

وتم خلال هذا الاجتماع وفق بلاغ لرئاسة الحكومة استعراض المؤشرات الحالية لتطور الوضع الوبائي على المستويين الوطني والجهوي المتعلقة خاصة بمدى تقدم الحملة الوطنية للتلقيح والفئات العمرية والشرائح الاجتماعية الجديدة التي ستشملها قريبا وفق الاولويات المرسومة بالاستراتيجية الوطنيّة في هذا المجال، إضافة إلى جملة من المعطيات المتعلقة بنسب انتشار الوباء وتطور عمليات التقصي ونسب التحاليل الإيجابية ومعدلات الوفيات المسجّلة وجاهزية المؤسسات الاستشفائية خاصة من حيث توفر أسرة الاكسيجين وأسرّة الإنعاش.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قرر حزب الائتلاف الوطني التونسي ترشيح رئيسه ناجي جلول للانتخابات الرئاسية المقبلة، وفق ما أفاد به جلول لديوان أف أم.

منذ دقيقة 36

قال مصدر من حركة «حماس» لشبكة «سي بي إس»، اليوم الأحد، إن المفاوضات التي عقدت أمس السبت بالقاهرة بشأن وقف إطلاق النار في غزة لم تحرز تقدماً.

منذ دقيقة 43

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية، من الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقات والسلب والاعتداء على الأملاك الخاصة والعامة بتونس الكبرى وفق ما ورد في بلاغ صادر عن الإدارة العامة للأمن الوطني