الأكثر مشاهدة

20 10:13 2024 فيفري

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقيروان بفتح تحقيق عدلي في حادثة دفن شخص ضحية جريمة قتل، بمدينة حاجب العيون، بهوية شخص آخر مازال على قيد الحياة.

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

رئيس الحكومة يقرر الترفيع في ميزانية وزارة الشؤون الثقافية

21 16:53 2019 أوت
رئيس الحكومة يقرر الترفيع في ميزانية وزارة الشؤون الثقافية
قرّر رئيس الحكومة يوسف الشاهد الترفيع في ميزانية وزارة الشؤون الثقافية بنسبة واحد بالمائة من الميزانية العامة للدولة بعنوان سنة 2020

وجاء هذا القرار خلال استقبال رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ظهر الأربعاء بقصر الحكومة بالقصبة، وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين.
وأكد وزير الشؤون الثقافية، في تصريح صحفي عقب اللقاء، على أهمية هذا القرار الذي سيعود بالنفع على قطاع الثقافة وعلى المبدعين والفنانين.
واعتبر محمد زين العابدين وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة أن الإنجاز الحكومي في ميدان الثقافة كان مهما جدا، وشهد تطورا على مستوى الميزانيات،قائلا ا " لقد انطلقنا بميزانية في حدود 26 مليون دينار ل 27 ألف تظاهرة ثقافية، واليوم نتحدث عن 117 ألف تظاهرة ثقافية بميزانية تقدر ب 72 مليون دينار وتشمل كل الجهات لتصل في السنة القادمة 470 مليون دينار".
كما اشار الوزير الى تطور الشراكة مع الجمعيات الثقافية مر عدد الجمعيات المستفيدة من 400 جمعية في 2016 إلى 1360 جمعية سنة 2019.
ولاحظ وزير الشؤون الثقافية أن تونس أصبحت قبلة لاحتضان التظاهرات الثقافية الكبرى، إذ تطور عدد هذه التظاهرات من ست تظاهرات سنة 2016 ليصبح اليوم 17 تظاهرة ثقافية كبرى.
تجدر الإشارة إلى أن ميزانية وزارة الشؤون الثقافية للسنة الحالية 2019 قدّرت بـ 300.146 مليون دينار أي بنسبة 0.73 بالمائة من الميزانية الجملية للدولة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

وقعت تونس اليوم الخميس اتفاقية قرض بقيمة 55 مليون دولار (173 مليون دينار) مع الصندوق السعودي للتنمية لتمويل قسط من مشروع تجديد و تقوية الشبكة الحديدية لنقل الفسفاط .

منذ دقيقة 30

رصدت مصلحة الطب المدرسي و الجامعي بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين إصابات بالقمل في صفوف عدد من تلاميذ المؤسسات التربوية بالجهة بعد تبليغات من مديري مؤسسات تربوية و معلمين، حيث تم تطويقها عبر التنقل على عين المكان و اتخاذ إجراءات وقائية لمنع انتشارها في صفوف التلاميذ، وفق ما أفادت به رئيسة المصلحة الدكتورة ليلى بن ضيفي في تصريح لديوان أف أم .

منذ ساعة

أعلنت اليوم الخميس 22 فيفري 2024 الإدارة الوطنية للتحكيم عن تعيينات حكام الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم