الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

رئيس الحكومة يقرر الترفيع في ميزانية وزارة الشؤون الثقافية

21 16:53 2019 أوت
رئيس الحكومة يقرر الترفيع في ميزانية وزارة الشؤون الثقافية
قرّر رئيس الحكومة يوسف الشاهد الترفيع في ميزانية وزارة الشؤون الثقافية بنسبة واحد بالمائة من الميزانية العامة للدولة بعنوان سنة 2020

وجاء هذا القرار خلال استقبال رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ظهر الأربعاء بقصر الحكومة بالقصبة، وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين.
وأكد وزير الشؤون الثقافية، في تصريح صحفي عقب اللقاء، على أهمية هذا القرار الذي سيعود بالنفع على قطاع الثقافة وعلى المبدعين والفنانين.
واعتبر محمد زين العابدين وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة أن الإنجاز الحكومي في ميدان الثقافة كان مهما جدا، وشهد تطورا على مستوى الميزانيات،قائلا ا " لقد انطلقنا بميزانية في حدود 26 مليون دينار ل 27 ألف تظاهرة ثقافية، واليوم نتحدث عن 117 ألف تظاهرة ثقافية بميزانية تقدر ب 72 مليون دينار وتشمل كل الجهات لتصل في السنة القادمة 470 مليون دينار".
كما اشار الوزير الى تطور الشراكة مع الجمعيات الثقافية مر عدد الجمعيات المستفيدة من 400 جمعية في 2016 إلى 1360 جمعية سنة 2019.
ولاحظ وزير الشؤون الثقافية أن تونس أصبحت قبلة لاحتضان التظاهرات الثقافية الكبرى، إذ تطور عدد هذه التظاهرات من ست تظاهرات سنة 2016 ليصبح اليوم 17 تظاهرة ثقافية كبرى.
تجدر الإشارة إلى أن ميزانية وزارة الشؤون الثقافية للسنة الحالية 2019 قدّرت بـ 300.146 مليون دينار أي بنسبة 0.73 بالمائة من الميزانية الجملية للدولة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 5

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 6

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي