الأكثر مشاهدة

18 19:34 2019 سبتمبر

قررت الغرفة الوطنية لمؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية الترفيع في تعريفة مدارس تعليم السّياقة بداية من غرة أكتوبر القادم وفق بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

رئيس الحكومة يقرر الترفيع في ميزانية وزارة الشؤون الثقافية

21 17:53 2019 أوت
رئيس الحكومة يقرر الترفيع في ميزانية وزارة الشؤون الثقافية
قرّر رئيس الحكومة يوسف الشاهد الترفيع في ميزانية وزارة الشؤون الثقافية بنسبة واحد بالمائة من الميزانية العامة للدولة بعنوان سنة 2020

وجاء هذا القرار خلال استقبال رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ظهر الأربعاء بقصر الحكومة بالقصبة، وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين.
وأكد وزير الشؤون الثقافية، في تصريح صحفي عقب اللقاء، على أهمية هذا القرار الذي سيعود بالنفع على قطاع الثقافة وعلى المبدعين والفنانين.
واعتبر محمد زين العابدين وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة أن الإنجاز الحكومي في ميدان الثقافة كان مهما جدا، وشهد تطورا على مستوى الميزانيات،قائلا ا " لقد انطلقنا بميزانية في حدود 26 مليون دينار ل 27 ألف تظاهرة ثقافية، واليوم نتحدث عن 117 ألف تظاهرة ثقافية بميزانية تقدر ب 72 مليون دينار وتشمل كل الجهات لتصل في السنة القادمة 470 مليون دينار".
كما اشار الوزير الى تطور الشراكة مع الجمعيات الثقافية مر عدد الجمعيات المستفيدة من 400 جمعية في 2016 إلى 1360 جمعية سنة 2019.
ولاحظ وزير الشؤون الثقافية أن تونس أصبحت قبلة لاحتضان التظاهرات الثقافية الكبرى، إذ تطور عدد هذه التظاهرات من ست تظاهرات سنة 2016 ليصبح اليوم 17 تظاهرة ثقافية كبرى.
تجدر الإشارة إلى أن ميزانية وزارة الشؤون الثقافية للسنة الحالية 2019 قدّرت بـ 300.146 مليون دينار أي بنسبة 0.73 بالمائة من الميزانية الجملية للدولة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 ثوان

دارت اليوم السبت مباريات الجولة 3 من بطولة القسم الوطني أ لكرة اليد.

منذ 16 دقيقة

انتفع اليوم أكثر من 3 آلاف مواطن بدار الشباب بساقية سيدي يوسف بخدمات قافلة صحية تونسية جزائرية مشتركة تضم حوالي 30 طبيبا عسكريا تونسيا وجزائريا في اختصاصات طبية متنوعة من بينها طب العيون وطب النساء والتوليد وطب الأطفال وطب الأنف والحنجرة وطب الأمراض الصدرية .

منذ 56 دقيقة

نشرت وكالة فرانس براس، فيديو من جنازة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي الذي ووري الثرى، اليوم السبت، في مقبرة "بقيع الغرقد" بالمدينة المنورة.

{}