الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

رئيس الدولة :"من يريد الاقتتال والانقلاب ستصده القوات"

29 08:54 2022 مارس
6242ba7f8fc166242ba7f8fc18.jpg
قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى إشرافه، مساء أمس الاثنين 28 مارس 2022 على اجتماع مجلس الأمن القومي بقصر قرطاج، إن "من يريد العبث بمؤسسات الدولة ويريد الوصول إلى الاقتتال الداخلي فهناك قوات ومؤسسات ستصدهم عن مآربهم السخيفة"، حسب قوله

وأفاد سعيّد بأنهم "إن كانوا يعتقدون أن الدولة ضعيفة وبإمكانهم إسقاطها أو إسقاط نظامها بإرساليات قصيرة فهم يعيشون في أحلام مريضة بالسلطة وبالتنكيل بالشعب".

وأضاف رئيس الدولة "لا أعلم عن أي جلسة عامة يتحدّثون عنها وهم يتباكون في الخارج وأمام مبعوثي الدول الأجنبية مدّعين وكاذبين بأنه تم المساس بحرية التعبير فيما لا يتورعون أبدا عن الثلب والشتم وهتك الأعراض"، على حدّ تعبيره.

وشدّد رئيس الجمهورية على وجود سيادة الدولة في الخارج وسيادة الشعب في الداخل مؤكدا حرصه على الوقوف أماممن يحاول ضرب الدولة أو القيام بعملية انقلابية.

وجدّد قيس سعيّد تأكيده على أن الدولة لن تتعافى إلا بقضاء مستقل مستنكرا نيّة النواب بالبرلمان المعلقة اختصاصاته العمل على إلغاء قرار حلّ المجلس الأعلى للقضاء.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 17

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة مصممة على التوصل لوقف إطلاق نار بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الآن

منذ دقيقتين

حذرت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء من أن هجوما للكيان المحتل على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة يلوح “في الأفق القريب” مضيفة أنه لا ينبغي للاحتلال أن يستغل التقدم “التدريجي” في إدخال المساعدات للتحضير أو تبرير عملية.

منذ دقيقة 21

تحتفل تونس اليوم الاربعاء 01 ماي 2024 مع سائر بلدان العالم بعيد الشغل.