الأكثر مشاهدة

22 14:42 2020 نوفمبر

تراهن الشركة الهولندية الناشئة (هاردت) على كسر حاجز الصوت وذلك بالدخول في مرحلة تصنيع قطار قادر على كسر حاجز الصوت بفضل تقنية (الهيبارلوب ) القادرة على ربط نقطتين بسرعة 1200 كم / ساعة بفضل أنبوب عملاق يطفو فيه قطار مغناطيسي.

على المباشر

وطنية

رئيس جامعة وكالات الأسفار: خسائر القطاع تجاوزت المليار دينار

:تحديث 20 09:18 2020 أكتوبر
جابر عطوش
قال رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار جابر عطوش في مداخلة له صباح اليوم الثلاثاء في برنامج "البرايم " على موجات ديوان أف أم، إن خسائر القطاع تجاوزت المليار دينار منذ بداية الجائحة وهي مرشحة للارتفاع مع تواصل تداعيات أزمة كورونا.

وبين عطوش بأن حجم القروض المتخلدة بذمة وكالات الأسفار تقدر قيمتها ب 200 مليون دينار فضلا عن الالتزمات المالية المتعلقة بخلاص السيارات والحافلات التابعة لشركات الايجار المالي.

وأشار محدثنا الى أكثر من 50 بالمائة من وكالات الأسفار تشهد توقفا كليا وأغلقت مقراتها منذ بداية الجائحة.

كما أضاف بأن أكثر من 28 بالمائة من مواطن الشغل التي وقع تسريحها، مبينا بأن هناك ازمة مالية خانقة يشهدها القطاع جراء عدم توفر السيولة.

واعتبر عطوش أن  القطاع أضحى على حافة الافلاس ولا من مجيب من أجل انقاذه، مشيرا الى أنه منذ شهر مارس الماضي القطاع يشهد شبه توقف جراء جائحة كورونا.

يشار الى أن وكالات الأسفار ينفذون اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بما آلت اليه أوضاع القطاع أمام مقر وزارة السياحة والصناعات التقليدية بالعاصمة.

وأكدت جامعة وكالات الأسفار أن هذا القرار يأتي استجابة لمطالب العديد من وكالات الاسفار بمختلف الجهات وتبعا لاستنفاذ جميع الجهود مع الإدارة المعنية.

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أبرز الأخبار الوطنية و الدولية ليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

منذ ساعات 6

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020عن حزمة تدابير ترمي إلى تخفيف الحجر الصحي المفروض لاحتواء كوفيد-19 مع اقتراب عيد الميلاد.

منذ ساعات 6

دارت اليوم الثلاثاء مباريات الدفعة 1 ضمن الجولة الرابعة من دوري ابطال أوروبا وفي ما يلي النتائج

{}