الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

رئيس جامعة وكالات الأسفار: خسائر القطاع تجاوزت المليار دينار

:تحديث 20 08:18 2020 أكتوبر
جابر عطوش
قال رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار جابر عطوش في مداخلة له صباح اليوم الثلاثاء في برنامج "البرايم " على موجات ديوان أف أم، إن خسائر القطاع تجاوزت المليار دينار منذ بداية الجائحة وهي مرشحة للارتفاع مع تواصل تداعيات أزمة كورونا.

وبين عطوش بأن حجم القروض المتخلدة بذمة وكالات الأسفار تقدر قيمتها ب 200 مليون دينار فضلا عن الالتزمات المالية المتعلقة بخلاص السيارات والحافلات التابعة لشركات الايجار المالي.

وأشار محدثنا الى أكثر من 50 بالمائة من وكالات الأسفار تشهد توقفا كليا وأغلقت مقراتها منذ بداية الجائحة.

كما أضاف بأن أكثر من 28 بالمائة من مواطن الشغل التي وقع تسريحها، مبينا بأن هناك ازمة مالية خانقة يشهدها القطاع جراء عدم توفر السيولة.

واعتبر عطوش أن  القطاع أضحى على حافة الافلاس ولا من مجيب من أجل انقاذه، مشيرا الى أنه منذ شهر مارس الماضي القطاع يشهد شبه توقف جراء جائحة كورونا.

يشار الى أن وكالات الأسفار ينفذون اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بما آلت اليه أوضاع القطاع أمام مقر وزارة السياحة والصناعات التقليدية بالعاصمة.

وأكدت جامعة وكالات الأسفار أن هذا القرار يأتي استجابة لمطالب العديد من وكالات الاسفار بمختلف الجهات وتبعا لاستنفاذ جميع الجهود مع الإدارة المعنية.

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفرزت نتائج انتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم عن المجلس الجهوي بسوسة فوز 3 مترشحين خاضوا السباق من بين 11 وهم منصور الصمايري ( 6 أصوات) و الصحبي عامر ( 5 أصوات ) و محمد معز الشريف ( 5 أصوات) ، وفق ما صرح به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ياسين قازة لمراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 11

أفاد المدير الجهوي للتجارة بباجة عماد صنديد في تصريح لمراسل ديوان أف آم بالجهة، أن فرق المراقبة الاقتصادية قامت منذ انطلاق شهر رمضان بتحرير 418 محضر اقتصادي من جملة 2660 زيارة تفقد ومراقبة

منذ دقيقة 15

انتهجت شركة فرابورت الألمانية للنقل التي تدير مطار فرانكفورت، أكبر المطارات في ألمانيا وأكثرها حركة وازدحاما، سياسة تعرف باسم “المطار الصامت”.